الرئيسية » اخبار محلية » السيسي يشكر ترامب على رعاية أمريكا لمفاوضات “سد النهضة”

السيسي يشكر ترامب على رعاية أمريكا لمفاوضات “سد النهضة”

جيهان الجارحي

أجرى الرئيس المصري ، “عبد الفتاح السيسي” ، أمس الاثنين ، اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ، حيث تقدم الرئيس السيسي بالشكر والتقدير لنظيره الأمريكي على استضافة ورعاية الولايات المتحدة للمفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة . وفقا لما نقله موقع “إكسترا نيوز” .

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر : ” سعدت كثيرا بمكالمتي اليوم مع الرئيس ترامب ، والتي تناولنا خلالها القضايا ذات الاهتمام المشترك ….وكعادته أثبت الرئيس ترامب أنه رجل من طراز فريد ، ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها ، وإيجاد حلول حاسمة لها ” .

وأضاف : ” أجدد امتناني الشخصي وتقدير مصر لسيادته ، على الجهود التي يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة ، وأؤكد على ثقتي الكاملة في هذه الرعاية الكريمة ، والتي من شأنها إيجاد سبيل توافقي يرعى حقوق كافة الأطراف ، في إطار قواعد القانون الدولي والعدالة الإنسانية ” .

صرح السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان ، بأن الاتصال تناول بحث عدد من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وأضاف ” الرئيس السيسي قدم التهنئة لترامب على جهود واشنطن في مكافحة الإرهاب ، وتقدم بالشكر لترامب على استضافة مفاوضات سد النهضة ” .

رحب ترامب خلال الاتصال باستضافة الولايات المتحدة للمفاوضات الثلاثية بين وزراء خارجية مصر والسودان وأثيوبيا ، كما أكد الرئيسان حرصهما على تطوير التعاون المشترك بين البلدين .

شاهد أيضاً

زيارة رئيس الوزراء لجناح الأزهر بمعرض الكتاب

أحمد ناصر درويش قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترافقه الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*