الرئيسية » اخبار محلية » التموين: التقنية تسمح لضم مواطنين جدد و لم نحذف أحداً من منظومة الخبز

التموين: التقنية تسمح لضم مواطنين جدد و لم نحذف أحداً من منظومة الخبز

كتب/ مصطفى النمر

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، عن نتائج عملية تنقية قواعد البيانات، مشيراً إلى أنه كان هناك 81 مليون شخص منهم المزور والمتوفي موجودين على قاعدة بيانات الخبز المُدعم، و68 مليون شخص بمنظومة التموين، وبعد عملية التنقية أصبح هناك 70.5 مليون بمنظومة الخبز، و46 مليون شخص بمنظومة التموين بعد تصحيح البيانات .

وأوضح الوزير أن هناك مشكلة فى قراءة عدادات الكهرباء، مضيفاً أن رئيس مجلس الوزراء يولى اهتمام بالغ لهذا الأمر، مؤكداً أنه سيتم الآن حساب استهلاك الكهرباء بناءً على متوسط سنوى ويُقسم على 12، كما أنه تم رفع الحد إلى 1000 كيلو وات يقدر شهرياً ب 1250 .

وأضاف الوزير في السياق ذاته استمرارية باقى المعايير ومنها الوظائف العليا، والكهرباء، والسكن، والحيازة أكثر من 12 فدان، وفواتير التليفون وأصبحت 800 جنيه، والمدارس 30 ألف جنيه للطالب الواحد .

وأشار إلى أن عملية تنقية قواعد البيانات سمحت بضم عدد ضخم لم يكن حاصلا على بطاقات التموين، مضيفا أنه لم يُحذف أى فرد من منظومة الخبز وأن من تم حذفه هو المزور من بيانات غير صحيحة وحالات وفاة وغير ذلك .

جاء ذلك في إطار اجتماع للجنة الشئون الاقتصادية المنعقد اليوم بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المُقدمة من عدد من أعضاء البرلمان بشأن المُشكلات التى تواجه المواطنين فيما يخص منظومة دعم المواطنين .

شاهد أيضاً

التعليم: إعادة بناء مدرسة نجع الجسر بالأقصر

كتبت: سيلڤيا يوسف هزلن أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليمات لمديرية التربية والتعليم بالأقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*