الرئيسية » خارج الدولة » اخبار عربية » تونس قيس سعيد ….تصوت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة

تونس قيس سعيد ….تصوت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة

جيهان الجارحي

في الوقت الذي يدعي فيه الرئيس التونسي “قيس سعيد” أنه في حرب مع إسرائيل ، في الوقت الذي تؤكد فيه القناة الجزائرية أنه في عهد الثورجي الفذ ” قيس سعيد” ، تصوت تونس لصالح الكيان الصهيوني لرئاسة الشئون القانونية بالأمم المتحدة .

الجدير بالذكر ، أن وزارة الخارجية التونسية لازمت الصمت ، ولم تكذب الخبر ، رغم تداوله الكثيف على مواقع التواصل الاجتماعي .

ونحن كعرب نرى أنه لا داعي لمقولة إننا في حرب مع إسرائيل ، كفانا ما عانيناه من ويلات الحروب في الماضي وما زلنا نعاني منها في الحاضر ، والتي قضت على الأخضر واليابس ، وأصابت الاقتصاد العربي في مقتل .

إن المنطقة العربية فوق صفيح ساخن ، لا تحتمل المزيد ، ولكن على الأقل لا نصوت لصالح دولة تعد نفسها فوق القانون . كيف ترأس إسرائيل الشئون القانونية بالأمم المتحدة في الوقت الذي تتحدى فيه القانون ؟! وتقف في تحد سافر أمام القانون الدولي ، وتنتهك كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ؟! معنى ذلك أننا سنحكم على الضعفاء في العالم بالظلم والاضطهاد ، ويظل قانون القوة ، أو قل قانون الغاب هو الحاكم الآمر الناهي !

إن أقرب مثال على ذلك ما تقترفه الدولة الصهيونية من انتهاكات في حق المسجد الأقصى ، وفي حق الشعب الفلسطيني الأعزل ، ولا أدري لماذا ترك العرب هذا الشعب الصامد أعزل طوال تلك السنوات الخوالي ؟!

شاهد أيضاً

التعليم: إعادة بناء مدرسة نجع الجسر بالأقصر

كتبت: سيلڤيا يوسف هزلن أصدر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليمات لمديرية التربية والتعليم بالأقصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*