الرئيسية » اقتصاد » إيرادات ميناء القاهرة الجوى تزداد خلال عام

إيرادات ميناء القاهرة الجوى تزداد خلال عام

وصلت إيرادات الميناء الجوى إلى مليار و700 مليون جنية خلال عامى ٢٠١٨, ٢٠١٩ بنسبة تصل إلى ٩٠ ٪ عن ألاعوام السابقة وهذا ما أوضحه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى المهندس ” أحمد فوزى  .”

وصرح فوزى خلال تصريحات صحفية أجريت معه بأن هناك تعاون مع شركة فرنسية تم ألاتفاق معها مؤخرآ وإن المطار سينفذ ٣ مشروعات لأجل تطوير مبانى الركاب الثلاثة بخلاف مشروع مبنى رقم ٤ .

وقريبآ سيبدآ المطار عمل التطويرات بمنى رقم ١ الموجود بالمطار القديم وتشمل ضمن هذة ألاعمال عمل منظومة CTX ، وكبارى التحميل كما أكد أنه سيتم تغيير المنظومة بأكملها لكى تتناسب مع ألانظمة الحديثة العالمية ، كما أضاف مؤكدآ عدم صحة ما ورد عن هدم الصالة وذلك حفاظآ على شكلها التاريخى وسيتم تطوير أنظمتها بأكملها وستزود بمناطق تجارية حديثة .

وأشار فوزى إن تكلفة المشروع وصلت إلى ٢٠٠ مليون دولار وأضاف بجانب ذلك أنه سيتم إلغاء صالات المبانى ١، ٢ ، ٣ وسيتم دمجهم فى مبنى واحد فقط “داخلى ، ومحلى ، ودولى” مشيرآ إلى إن الصالة ٣ تابعة لمبنى قديم سيتم دمجها مع ” ألاير مول ” .

مضيفآ فوزى إن المشروع الثانى هو مشروع لربط مبنى الركاب 2 بالجراج متعدد الطوابق بمساحة تصل إلى ٣ كيلو وتكلفتة المالية قد وصلت إلى ٢٠٠ مليون جنية وأضاف فوزى أيضآ إن مشروع مبنى الركاب 3 تقدير تكلفته وصلت إلى ٢٠٠ مليون جنية أيضآ .

موضحآ أنه من المتوقع سيتم العمل على التطويرات مدة تصل إلى 8 أشهر .

وأنه من خلال منظومة القاهرة الدولى سيحول تطبيق نظام تتبع الحقائب فى مطار القاهرة الدولى إلى منظومة مطار شرم الشيخ .

مؤكدآ فوزى إن المنظومة مفعلة بالفعل فى حالة السفر وإن تطبيقها يحتاج إلى المزيد من الوقت إلى إن يتم المطار ألانتهاء من تغيير منظومة السيور .

شاهد أيضاً

منح وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء شهادة الإبداع الماسية

شمال سيناء ….. رويدا العكاوي منحت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، برئاسة الشريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*