الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » بالصور.. “مؤسسة صناع الخير للتنمية” تكمل مسيرتها بنجاح في المنوفية

بالصور.. “مؤسسة صناع الخير للتنمية” تكمل مسيرتها بنجاح في المنوفية

كتب /مصطفي حشاد

أتمت مؤسسة صناع الخير للتنمية اليوم الجمعة مهمتها في السعي الدائم للخير، الذي تأسست من أجله ومن أجل النهوض والإرتقاء في فعله دائما في شتي القري والمحافظات المختلفة .

وتواجدت المؤسسة في قرية “المقاطع” التابعة لمركز الباجور بالمنوفية، حيث جاءت لعمل قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بالمجان وصرف العلاج وعمل النظارات الطبية اللازمة، وعمليات العيون المختلفة لغير القادرين بالمجان تماما .

وقد كان إجمال عدد الذين حضروا من أهالي القرية والقري المجاورة 650 حالة تقريبا، منهم 86 حالة تحتاج لعمليات مختلفة، وعدد 253 حاله تحتاج لعمل نظارات طبية، فيما كان عدد القطرات المصروفة 355 عبوه مختلفة للعديد من الحالات، وجاري عمل اللازم لتلك الحالات من قبل المؤسسة .

والجدير بالذكر أن مؤسسة صناع الخير للتنمية استطاعت في الفترة الأخيرة تطوير قرية “دار السلام” في محافظة الفيوم، وقررت تغير ملامح القرية بأكملها، ووضعت خطة لتحويلها إلي قرية منتجة، بعد أن كانت شديدة الفقر والإهمال يسيطر عليها، حيث تم تطوير 23 منزل بالقرية، أرض سيراميك و حوائط وواجهة ومطبخ وحمام و أيضا قامت بفرش البيوت، و قامت بتشغيل مصنع مهجور للسجاد هدفه التصدير للخارج، و قامت بعمل وصلات مياه للبيوت، وقوافل طبية لسكان القرية، و تجهيز عرائس أيتام .

شاهد أيضاً

منح وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء شهادة الإبداع الماسية

شمال سيناء ….. رويدا العكاوي منحت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية ، برئاسة الشريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*