الرئيسية » اخبار محلية » الاتحاد الأوروبي يخصص “55” مليون يورو مساعدات إنسانية للسودان
BRUSSELS, BELGIUM - APRIL 2 : (L-R) European Commissioner for Humanitarian Aid and Crisis Management Christos Stylianides, EU Commissioner for International Development and Cooperation Neven Mimica, Director General of Food and Agriculture Organization of the United Nations Jose Graziona da Silva and Executive Director of the U.N. World Food Programme (WFP) David Beasley attend a high-level event of the "Global Network Against Food Crises" in Brussels, Belgium on April 2, 2019. (Photo by Dursun Aydemir/Anadolu Agency/Getty Images)

الاتحاد الأوروبي يخصص “55” مليون يورو مساعدات إنسانية للسودان

جيهان الجارحي

كشف مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي ” كريستوف ستيليانيدس” ، اليوم الاثنين ، عن تقديم المفوضية مبلغ ( 55 ) مليون يورو كمساعدات إنسانية للسودان . وفقا لما نشره موقع “سودان ديلي” .

وأكد “ستيليانيدس” أن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي يحتاج فيه ما لا يقل عن( 8 ) ملايين شخص في السودان إلى المساعدة الإنسانية ، مع وجود (6.3 ) مليون شخص ليس لديهم ما يكفي من الغذاء لتلبية احتياجاتهم .
وشدد المسئول الأوروبي على ضرورة وصول هذه المساعدات إلى جميع مناطق السودان ، بما في ذلك مناطق النزاع .

وأوضح بأن الاتحاد الأوروبي يرحب بالإعلان الأخير الصادر عن الحكومة السودانية الانتقالية الجديدة حول نواياها لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية .
وأضاف : ” يساهم التمويل الإنساني للاتحاد الأوروبي من حزمة المساعدات هذه في تلبية الاحتياجات الأكثر أهمية ، من خلال توفير التعليم للأطفال الذين يعيشون في المناطق المنكوبة بالأزمات ” .

وأشار ستيليانيدس إلى أنه بالرغم من بيئة التشغيل المعقدة ، واصلت المنظمات الانسانية التي يدعمها الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدات في السودان . منذ عام 2011 ، حيث خصص الاتحاد الأوروبي أكثر من 518 مليون يورو كمساعدة منقذة لحياة المحتاجين في السودان .
وأبان بأن تقديم جميع المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في السودان ، لا يتم إلا من خلال المنظمات الإنسانية ، مثل وكالات الأمم المتحدة ، والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية ، ويتم مراقبتها بدقة .

ويعاني واحد من كل ستة أطفال من نقص التغذية الحاد ، مع توتر الظروف المعيشية للملايين في السودان بسبب الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد ، يكثف الاتحاد الأوروبي مساعدات الطوارئ لمن هم في أمس الحاجة إليها .

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*