الرئيسية » اخبار محلية » مدبولي يوجه بسرعة الانتهاء من تركيب عدادات مياه مدينة الجلود بالروبيكي

مدبولي يوجه بسرعة الانتهاء من تركيب عدادات مياه مدينة الجلود بالروبيكي

جيهان الجارحي

عقد الدكتور “مصطفى مدبولي” ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعا لمتابعة الموقف البيئي لمدينة الجلود بالروبيكي ، وكذلك متابعة ما تم تنفيذه من تركيب عدادات المياه الخاصة بالمدينة .

في بداية الاجتماع ، أشار مدبولي إلى حرصه الدائم على متابعة آخر المستجدات التي تتعلق بمدينة الروبيكي ، والوقوف على مدى التزام المصانع القائمة بالاشتراطات البيئية ، والصرف الصناعي ، ومتطلبات الصحة والسلامة المهنية ؛ كي يتسنى تأمين بيئة العمل لجميع العمال بالمدينة ، سعيا لزيادة إنتاج هذه المصانع ، وتحقيقا لما تسعى إليه الحكومة من تشغيل المشروعات الجديدة بأفضل الإمكانيات المتاحة ، وتحقيق مستوى لائق من المهارات المطلوبة ، بما يخدم ما تتطلع إليه الدولة المصرية من دفع عجلة الصناعة التي ستقود قاطرة النمو خلال هذه المرحلة .

من ناحيتها ، أشارت وزيرة البيئة إلى الجولة التفقدية التي قامت بها لمدينة الجلود ؛ في محاولة للتعرف على مدى الالتزام بالمعايير الخاصة بصحة بيئة العمل ، وعوامل الأمان للعاملين ، فضلا عن الوقوف على مدى توافق المشروع مع أحدث التكنولوجيا التي يتم تطبيقها في هذا المجال .

وقالت وزيرة البيئة أنها حرصت خلال جولتها على متابعة الأساليب المطبقة بمدينة الجلود ، فيما يتعلق بالتخلص من المواد الصلبة الناتجة عن المشروع ، ومدى الالتزام بمعالجة نفايات الكروم في محطة الاستخلاص المعدة لذلك ، إلى جانب التعرف على أساليب استخدام المواد الكيميائية الداخلة في العمليات الصناعية .

من جهته ، عرض وزير الإسكان ، موقف تركيب عدادات المياه الخاصة بمنطقة المدابغ ، مشيرا إلى قيام جهاز المدينة بتوريد وتركيب 100 عداد إلكتروني كمرحلة أولى تتراوح أقطارها ما بين 20 : 30 مم ، وأنه جار طرح باقي العدادات ، حيث يصل إجمالي العدادات المطلوبة إلى 256 عداد .

في ختام الاجتماع ، وجه رئيس الوزراء ، مصطفى مدبولي بسرعة الانتهاء من تركيب عدادات المياه ، وكذلك السعي للانتهاء من تنفيذ الصرف الصناعي الخاص بمدينة الجلود بالروبيكي .

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*