الرئيسية » اخبار محلية » إسرائيل تشن غارات جديدة على قطاع غزة

إسرائيل تشن غارات جديدة على قطاع غزة

كتب/ مصطفى النمر

يبدأ سلاح الجو الإسرائيلي بشن سلسلة غارات جوية على أهداف في قطاع غزة، وفقاً لما أعلنه الجيش الإسرائيلي، مضيفاً إليه”يقوم جيش الدفاع في هذه الساعة بموجة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

أستمر الجيش الإسرائيلي في غارته الجوية على عدة مناطق متفرقة من قطاع غزة، بداية من فجر اليوم، ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، مستهدفين بهاء أبو عطا الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وزوجته.

بينما أطلقت المقاومة الفلسطينية الكثير من الرشقات الصاروخية تجاه المستوطنات الواقعة في إطار غزة، في حين دوت صافرات الإنذار في المستوطنات في وقت أصدر فيه الجيش الإسرائيلي تعليماته للمستوطنين بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

جاء في أحد القنوات الإسرائيلية “أن مستشار الأمن القومي مئير بن شبات أبلغ الوزراء في اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينيت” هذا الصباح أن حماس “قد بعثت برسالة إلى إسرائيل عبر مصر بأنها لا تريد التصعيد في قطاع غزة” وفقًا للوزيرين الذين شاركوا في الاجتماع”.

وأضاف شبات “بعد جنازة أبو العطا، بدء الجانب المصري محادثات مع حماس والجهاد الإسلامي في محاولة لتهدئة الوضع”. وقال بن شبات للوزراء إن “رسالة حماس جاءت ردا على نفس الرسالة التي نقلتها إسرائيل إلى المنظمة عبر مصر في الصباح الباكر مباشرة بعد التصفية”.

وذكر محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان له “يجب على إسرائيل وقف جرائمها ضد المدنيين فورا، وندعو الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتوفير الحماية لأبناء شعبنا من انتهاكات الاحتلال سواء في غزة أو الضفة”.

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*