الرئيسية » اخبار محلية » وزير النقل: ” القيادة السياسية وافقت علي تطوير قطار أبوقير وتحويلة الي مترو”

وزير النقل: ” القيادة السياسية وافقت علي تطوير قطار أبوقير وتحويلة الي مترو”

كتبت / ياسمين طه سراج

قام وزير النقل ،المهندس كامل الوزير ،بإجراء جولة تفقدية بخط أبوقير بالسكك الحديدية لمتابعة الخدمة المقدمة للركاب ، حيث بدأت جولته من محطة طوسون حتي محطة مصر بالاسكندرية ، والتقي بكمسارية القطار .

وأكد علي ضرورة إغلاق ابواب القطارات وان يتم تحصيل الغرامات المقررة وفقا للقانون وضرورة احترام حقوق الركاب وتقديم لهم كافة التسهيلات في تنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية، موضحاً ان محصلة الغرامات في الفتره الماضية ساهمت في شراء 10 جرارات جديدة تم شحنها وستصل الي الأسكندرية في نهاية هذا الشهر .

واوضح الوزير خلال حواره مع عدداً من الركاب، أن القيادة السياسية وافقت علي تطوير قطار أبوقير وتحويله إلي مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالأسكندرية خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عاليه ، مشيراً الي انه تم التعاقد مع الاستشاري العالمي “سيسترا” لأعداد التصميمات ومستندات الطرح الخاصة بالمشروع ، حيث تقدر تكلفته الإجمالية 1,5 مليار يورو ويبلغ طوله 22 كم .

وتابع الوزير أعمال تطوير محطة مصر بالاسكندرية والتي تقدر تكلفتها 360 مليون جنيه وبلغت نسبة تنفيذها 75% ، وجار الأنتهاء من (دهان الوجهة الخارجية الاثرية والانتهاء من تطوير الساحة الخارجية “وأرصفة 1،2،3” ) ، مؤكداً علي ضرورة العمل علي مدار الساعة للانتهاء منها وفقاً للجدول الزمني المحدد .

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*