الرئيسية » اخبار محلية » 34 شهيدا و113 مصابا….. حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

34 شهيدا و113 مصابا….. حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

جيهان الجارحي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 34 شهيدا ، بينهم 8 أطفال و3 سيدات ، بينما أصيب أكثر من 113 بينهم 46 طفلا و20 سيدة ، في العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة . وفقا لما نشره موقع وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا “.

وأوضحت وزارة الصحة أن 8 شهداء ارتقوا ، فجر اليوم ، بينهم طفلان ، وأصيب 13 آخرون ، بعد أن استهدفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو ملحوس ، غرب دير البلح وسط قطاع غزة ، كذلك هناك 16 شهيدا ارتفوا أمس الأربعاء .
فيما استشهد في اليوم الأول للعدوان عشرة مواطنين .

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة ، إن ثلث الشهداء ، الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وغالبية المصابين من النساء والأطفال .

وأضافت أن نسبة السيدات والأطفال الشهداء بلغت 32.35% من مجموع الشهداء ، فيما بلغت نسبة الأطفال والسيدات المصابين 59.4% من مجمل عدد الإصابات .

وأشارت إلى أن “هذه الحصيلة المفزعة تشير إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء لم يكن خطأ ، وإنما هو بفعل إصرار وتعمد مسبقين لدى جيش الاحتلال ، ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته كاملة لحماية أبناء شعبنا وأطفالنا ونسائنا” .

كما أوضحت وزيرة الصحة ، أن عائلات عديدة شتتت وفجعت في العدوان الأخير ، فيما أبيدت عائلات كاملة ، كما حدث مع عائلة أبو ملحوس ، والتي قضي على 8 من أفرادها في قصف إسرائيلي فجر اليوم .

شاهد أيضاً

تأجيل محاكمة المتهمين في قضيه الاعتداء على سيده الكرم

كتبت .. ساره حسن قضت محكمة جنايات المنيا بتأجيل محاكمه 3 متهمين في قضيه الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*