الرئيسية » تحقيقات وتقارير » “بن ستيلر…متعدد المواهب “فى ذكرى ميلاده تعرف على رحلته الفنية وقصة زواجه

“بن ستيلر…متعدد المواهب “فى ذكرى ميلاده تعرف على رحلته الفنية وقصة زواجه

الشيماء محمد

تقلد العديد من الوظائف فهو ممثل ومخرج
ومنتج وكاتب كوميدى أمريكى متوسط إيرادات أعماله فى شباك التذاكر بلغ 75 مليون دولار ، فى ذكرى ميلاد بن ستيلر تعرف علي حياته وأبرز محطاته .

ميلاده:

ولد المبدع الأمريكى “بن ستيلر” فى 3 نوفمبر لعام1965 بالولايات المتحدة الأمريكية وخاصة مدينة نيويورك باسم بنيامين إدوارد ميرا ستيلر لوالدين عملا بمهنة التمثيل هما “جيري ستيلر” و”آن ميرا” وكانا السبب فى دخوله عالم التمثيل .

بدايته الفنية:
انضم فى سبعينيات القرن الماضى إلى فرقة “مدينة نيويورك المسرحية” والتى كانت تعرف باسم NYC’S FIRST ALL CHILDREN’S THEATER، وبعدها ظهر في فيلم Guiding light وهو سبب مشاركته فى إحياء مسرحية the house of blue leaves للكاتب الكبير” جون غوار” على مسرح برودواى مع الممثل جون ماهونى فى عام1986 ثم قام بمحاكاة ساخرة بعنوان the hustler of money وصلت إلى 10 دقائق وهى عبارة عن تعقيب لفيلم the color of money من إخراج مارتن سكورسيزي كما ظهر عام 1987 في فيلم Saturday night life والذى أدى إلى تسليط الأضواء على بن ستيلر كما لعب العديد من الأدوار الصغيرة فى فيلم Empire of the sun للمخرج ستيفن سبيلبيرج فى نفس العام ومن هنا كانت بدايته الفنية .

أهم أعماله:

حصل الفنان بن ستيلر فى بداية حياته الفنية على أدوار رئسية في فيلمين شهيرين هما if Lucy fell وFlirting with disaster وفى عام 1998 تألق بن في عدة أفلام أهمها :there is something wrong about Mary وZero effects وyour friends and neighbors وmidnight وقد حققت تلك الأفلام نجاحات مبهرة و في العام التالي قدم بطولة 3 أفلام هى meet the parents و the parents independent ، ثم قام بتصوير فيلم mission. Impossible وفى الفترة من عام2003 :2004 قدم عدة أعمال فنية حققت نجاحا تجاريا حاسما وهى Envy starsky
DodgeBall:A true underdog story
وفى عام2005 صدر فيلمMadagascar “مدغشقر” وهى التجربة الأولى له فى الرسوم المتحركة والذى حقق 532 مليون دولار علي شباك التذاكر .
بن ستيلر كمخرج:

قام بإخراج فيلم Cable Guy وكان الفيلم من بطولة” جيم كارى” ثم أخرج فيلم heat vision and Jack من بطولة جاك بلاك وذلك في عام 1999 ثم قام بإخراج فيلم Trophic thunder فى العام 2008 ثم قام بإخراج فيلم Reality Bites والذى حصل علي جائزى أفضل فيلم في افتتاحية نهاية الأسبوع.

بن ستيلر الكاتب والمنتج:
فى عام 2006 قام بإنتاج فيلم كوميدى موسيقى بعنوان The pick of Destiny كما شارك فى كتابة وإنتاج الفيلم Reality Bites.

الجوائز التى حصل عليها :
فاز بجائزة Choice Hissy Fit عن فيلم Zoolender ثم فاز بجائزة أفضل مشاهد قتال عن فيلم There is something wrong about Mary وكذلك جائزة أفضل ممثل كوميدى في فيلمMeet the parents ثم جائزة أفضل أداء للمشاهد الشريرة في فيلم Dodge Ball :A true underdog ثم حصل على جائزة “تشارلى تشابلن ” Charlie Chaplin Britannia Award .
حياته الشخصية:
تزوج من كريستينا تايلور في مايو2000 ثم إنفصلا بعد مرور 18 عاما على زواجهما بعد أن أنجب منها طفلين هما إيلا أوليفيا و كوينلين ديمبسى .

شاهد أيضاً

وزير التنمية: حل مشاكل المواطنين والنظر فيها لها الأولوية

كتب/ مصطفى النمر قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي:”الإهتمام والاستماع لشكاوي المواطنين وإتخاذ الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*