الرئيسية » حوارات صحفية » “القاضي ونجا وداليا” يقدمون أول مبادرة للنهوض بالمواطن المصري

“القاضي ونجا وداليا” يقدمون أول مبادرة للنهوض بالمواطن المصري

كتب : مختار القاضي

في برنامج “الأستاذ” التليفزيوني ، اليوم الاثنين ، على قناة “الحدث” أعلن الكاتب والمفكر السياسي ، وليد نبيل نجا عن إطلاق أول مبادرة للنهوض بالمواطن المصري من جانب الدولة ، ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال ، وهي مبادرة “معا نستطيع” . أدار الحوار الإعلامي اللامع ، محمود عبد الرحمن ، الذي تناول أهداف المبادرة على المستوى القومي والإقليمي ، وكيفية تفعيلها وأدوات التفعيل والمعوقات ، وكذلك كيفية التغلب على هذه المعوقات .

من ناحية أخرى ، تحدثت الإعلامية المتألقة ، “داليا محسن” عن المبادرة التي يرأسها ويؤسسها الكاتب الصحافي والباحث ، “وليد نبيل نجا” ، وآليات التنفيذ التي يمكن أن تصل للمواطن ، بحيث خلال عدة سنوات يتغير الفكر المجتمعي ، ويتجه نحو مشاركة فعالة في العمل العام للنهوض بالمجتمع في كافة المجالات وتربية النشء على التفاعل مع القيم والمبادئ الخلقية ، والحفاظ على المال العام في المدرسة والجامعة.

من ناحيه أخرى ، تحدث “مختار القاضي” ، أمين عام المبادرة عن البدء في وضع هيكلة للمبادرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، بحيث يكون بكل محافظة أمين عام يقوم بتنفيذ آليات المبادرة ، واختيار معاونيه ، والتعاون والتفاعل مع الأجهزة التنفيذية ، ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف المبادرة المنشودة.

تناول الكاتب والباحث “وليد نجا” أيضا تجربة المبادرة على الطبيعة في محافظة الغربية ، وأشاد بهذه التجربة ، كما تحدث “مختار القاضي” ، الأمين العام للمبادرة عن معوقات تنفيذ هذه المبادرة ؛ بسبب الفساد في أجهزة الحكم المحلي ، وبعض الأحياء التي تبحث عن الفوائد الشخصية ، بعيدا عن الأهداف المجتمعية العامة ، وطالب السادة المحافظين بتبني أفكار المبادرة ، وإزالة أسباب ومعوقات تنفيذها على أرض الواقع بحيث تحقق الأهداف المرجوة منها.

شاهد أيضاً

مبادرة “معا نستطيع” لنشر الخير وغرس القيم والمبادئ السامية

مقال بقلم : مختار القاضي مبادرة جديدة وفريدة من نوعها أطلقها الكاتب والباحث في العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*