الرئيسية » العرب والعالم » البيت الأبيض يقول إنه لن يشارك في جلسة مساءلة ترامب يوم الأربعاء

البيت الأبيض يقول إنه لن يشارك في جلسة مساءلة ترامب يوم الأربعاء

“رويترز”

أبلغ البيت الأبيض النواب الديمقراطيين أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ومحاميه لن يشاركوا في الجلسة التي ستعقد بمجلس النواب ، هذا الأسبوع ، لمساءلة الرئيس ، مشيرا إلى عدم توافر ” العدالة الأساسية” .

وقال البيت الأبيض في رسالة بعث بها ، أمس الأحد ، لرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي ، إن الرئيس دونالد ترامب لن يرسل ممثلا إلى الجلسة التي تعقدها اللجنة يوم الأربعاء في إطار مساءلة الرئيس ، حسبما أفاد موقع “سبوتنيك عربي” .

كما قال “بات سيبولون” ، مستشار الرئيس في الرسالة التي بعث بها لجيرولد نادلر ، رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب ، إن فريق ترامب لا يمكن توقع مشاركته في الجلسة ، في الوقت الذي لم يتم فيه بعد إعلان أسماء الشهود ، وفي الوقت الذي لم يتضح فيه بعد ما إذا كانت اللجنة القضائية ستوفر للرئيس عملية تتسم بالعدالة من خلال جلسات إضافية .

وأضاف “سيبولون” في الرسالة ، أن البيت الأبيض سيرد بشكل منفصل على الجلسة بحلول الموعد النهائي يوم الجمعة ؛ ليحدد ترامب ما إذا كان سيتقدم بالدفاع خلال إجراءات متوقعة الأسبوع المقبل لبحث أدلة الإدانة .

من ناحيته ، نفى ترامب ارتكاب أي مخالفات ، ووصف تحقيق المساءلة بأنه حملة اضطهاد تهدف إلى عزل رئيس تم انتخابه بشكل ديمقراطي .
وينظر محققو الكونغرس فيما إذا كان ترامب قد استغل سلطاته بالضغط على أوكرانيا لفتح تحقيقات مع “جو بايدن” ، نائب الرئيس السابق “باراك أوباما” ، والسياسي الديمقراطي الذي يخوض انتخابات لمنافسته على الرئاسة في 2020 .

شاهد أيضاً

وزير التنمية: حل مشاكل المواطنين والنظر فيها لها الأولوية

كتب/ مصطفى النمر قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي:”الإهتمام والاستماع لشكاوي المواطنين وإتخاذ الإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*