الرئيسية » خبر رئيسي متحرك » “نواة المنيا” يستعد لعرضه القادم “زوزو الفضائي” بمركز مطاى

“نواة المنيا” يستعد لعرضه القادم “زوزو الفضائي” بمركز مطاى

كتب / عبدالرحمن رضا

يعد فريق “نواة المنيا” جزء من فرق نواة المنتشرة في كثير من المحافظات، بدء فريق نواة المنيا تدريبات في رمضان ٢٠١٩، بعد قبول الأعضاء في المقابله الشخصية .

و كان التدريب عبارة عن شرح القضايا المجتمعية، التى يسعي صندوق الامم المتحدة بتنفيذ مؤسسة اتجاه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة و تدريب فريق زاد للفنون، للقضاء عليها ف الأجيال القادمة، وتتمثل القضايا في ختان الإناث والزواج المبكر وتنظيم الأسرة والعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا .

و يذكر أن بعد التدريب على تلك القضايا، جاء وقت بدء ورشة الكتابة، والتى أبدع فيها أعضاء الفريق وقاموا بتأليف نص مسرحى كامل بعنوان”زوزو الفضائى” يتضمن القضايا المجتمعية، ومن ثم أتى تدريب إعداد ممثل، ليقموا بالتطبيق العملى للنص المسرحى، وبمساعدة فريق زاد للفنون قاموا بإخراج العرض المسرحى .

و من الجدير بالذكر، أن أول عرض مسرحى للفريق كان يوم ٢٢ شهر ٦ الماضي، كان العرض بقرية البرجاية محافظة المنيا، تأثر الجمهور بالعرض، وظهر ذلك التأثير على وجههم أثناء العرض وبكاء بعض من الجماهير التى ظهر عليهم أنهم مروا بتلك القضايا من ختان وزواج مبكر وغيره، و في آخر العرض كان يوجد جزء تفاعلى مع الجماهير، تأكدوا أعضاء الفريق من خلال الاسئلة التى طرحت ع الجمهور أن الرسالة وصلت إلي الناس، وهذا ما جعل الفرحة تعم على أعضاء الفريق واخذوا دفعه للأمام ليكملوا المشوار .

و على صعيد آخر قام الفريق بعرض المسرحية في محافظات اخرى، من ضمنهم اسيوط و القصير سفاجا، و داخل المحافظة في مراكز مختلفة منهم بنى مزار و ملوى، وقام الفريق بتنفيذ العرض ١١ مرة، ومن ثم إتجه الفريق إلى الدورة الثالثة من مهرجان نواة المسرحى، الذي ضم ١٠ فرق نواة من ١٠ محافظات .

و على سياق متصل يقوم الفريق بالتجهيز للعرض القادم، بمركز مطاى محافظة المنيا، يوم الجمعه القادم الموافق ١٢/٦ /٢٠١٩ في تمام الساعه الخامسة مساءا، وتكون أول مرة يعرض فيها الفريق بمركز مطاى .

شاهد أيضاً

مبادرة “معا نستطيع” لنشر الخير وغرس القيم والمبادئ السامية

مقال بقلم : مختار القاضي مبادرة جديدة وفريدة من نوعها أطلقها الكاتب والباحث في العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*