الرئيسية » حوارات صحفية » في حوار إذاعي مع “الدكتور القاضي” .. مبادرة “معا نستطيع” لمحاربة الفقر ودعم الدولة

في حوار إذاعي مع “الدكتور القاضي” .. مبادرة “معا نستطيع” لمحاربة الفقر ودعم الدولة

شمال سيناء..مختار القاضي

أكد “مختار القاضي” ، أحد مؤسسي مبادرة “معا نستطيع”، على أن دولة ومجتمع مدني من أجل الارتقاء بجوده الحياة . وذلك في حوار له ، اليوم السبت ،  بإذاعة شمال سيناء ، بصحبة الإعلامي اللامع الأستاذ “وائل عبد الرازق” ، كبير المذيعين بإذاعة شمال سيناء .

إن صاحب فكرة المبادرة ، هو الكاتب والباحث في العلاقات الدولية ، الأستاذ “وليد نجا” ، وذلك بالتشاور والتنسيق مع نخبة من رموز العمل العام ومنظمات المجتمع المدني ، ومنهم الأستاذة الإعلامية داليا محسن .

من ناحية أخرى ، أكد مختار القاضي أنه خلال هذه الفترة تمت عدة مقابلات مع عدد من المسئولين بمحافظة شمال سيناء ؛ للعمل علي تفعيل المبادرة على أرض الواقع . أضاف مختار القاضي أن مبادرة “معا نستطيع” ، دولة ومجتمع مدني من أجل الارتقاء بجودة الحياة ، تهدف إلى العودة لترسيخ المبادئ الدينية والأخلاقية ، وزرع روح التعاون والمحبة بين كافة مواطني الشعب المصري ومؤسسات الدولة ، كما تهدف إلى البحث عن أهل الخير واستخراج مابهم من طاقة إيجابية لخدمة المجتمع ، وعمل تنمية بشرية فاعلة يكون لها أثر إيجابي على المستوى القومي.

من ناحيته ، أضاف “مختار القاضي” أن هذه المبادرة المجتمعية لاتحصل على أي تمويل ، أو تتلقى أي تبرعات ، وليس لها أي هيكلة أو كارنيهات ، ولكنها مبادرة تدعو إلى مكارم الأخلاق ، والعودة إلى القيم والمبادئ الأخلاقية ، وتأصيل المثل العلى ، وإعادة صياغة المثل الأعلى كفيلسوف أو عالم أو باحث أو بطل قومي ، وذلك بديلا عن تجار المخدرات والدعارة ورجال الليل من اللصوص ، وأصحاب الأفكار والأعمال الفاسدة.

أضاف القاضي أيضا أن المبادرة تدعم الموهوبين ، وذوي الأعمال التي تخدم مصالح الوطن العلى في كافة المجالات ، وأن المبادرة أيضا عودة إلى احترام الكبير والعطف على الصغير ، وإرساء القانون والعمل من أجل الصالح العام ، كما أنها تدعم مشروعات خطة الدولة التنموية ، ومنظمات المجتمع المدني التي تخدم الشعب وتحقق طموحاته في حياة كريمة أكثر جودة وفاعلية .

شاهد أيضاً

” رفضتني إدارة المستشفي ولا أملك بطاقة تثبت هويتي”

كتبت: كريمان الضمراني أشتكت سيدة في العقد السادس من عمرها ، رفض مستشفي الفشن المركزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*