الرئيسية » حوارات صحفية » القاضي والقصاص في حوار إذاعي .. تناول القضية الفسطينية وطريق العائلة المقدسة

القاضي والقصاص في حوار إذاعي .. تناول القضية الفسطينية وطريق العائلة المقدسة

كتب : مختار القاضي

في لقاء إذاعي ، اليوم الاثنين 30 ديسمبر ، على شبكة فلسطين وصوت العرب ، خلال حوار إذاعي أداره الإعلامي اللامع ، الأستاذ/ إبراهيم البيك ، كبير المذيعين ، وذلك بمقر ماسبيرو والذي أعدته الأستاذة الإعلامية / إيناس رشوان ، كبير المعدين بالإذاعة ، ومهندسة التسجيلات ، المهندسة / هانم السيسي ، ومهندس الصوت / مصطفى شحاتة . التقى الإعلامي إبراهيم البيك بكل من : مختار القاضي ، عضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة ، والأستاذ حسن القصاص ، القيادي بحركة فتح الفلسطينية .

تناول الحوار تاريخ القضية الفلسطينية ، والصراع العربي الإسرائيلي ، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ، من مصادرة الأراضي والتهجير القسري والقتل خارج القانون والاعتقال والتعذيب ، وكلها جرائم ضد الإنسانية لاتسقط بالتقادم . تناول الحوار أيضا تاريخ الاحتلال الإسرائيلي الأسود ، بداية من وعد بلفور وحتى الآن ، وكذلك ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومصادرة أراضيه وهدم منازله ، بالإضافة إلى قبول ملف فلسطين بالمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال.

تناول الحوار الذي أجراه الإعلامي/ الأستاذ إبراهيم البيك ، طريق العائلة المقدسة وأهمية الآثار القبطية الموجودة على هذا الطريق ، من كنائس وأديرة على امتداد الطريق من رفح المصرية حتى دير المحرق وسوهاج . تناول الحوار أيضا كيفية إحياء طريق العائلة المقدسة وعمل مشروعات ترميم وصيانة لآثاره المختلفة ؛ لفتح مزارات سياحية يمكن أن تدر على مصر مبالغ طائلة ، تدعم الموازنة العامة للدولة ، وتنمي مصر سياحيا واقتصاديا .

من ناحية أخرى ، تطرق الحوار إلى أهم آثار سيناء من تحصينات عسكرية وطرق قديمة وكنائس وأديرة ، وقلاع وحصون ومعابد ومساجد يمكن استغلالها سياحيا. كما تطرق الحوار أيضا إلى مطالبة بابا الفاتيكان بإحياء طريق العائلة المقدسة ؛ ليكون مكانا يحج إليه المسيحيون من كافة أنحاء العالم وينمي الدخل القومي المصري . امتدت الحوارات إلى حوالي ساعة ونصف كاملة ، منها ساعة على الهواء ونصف ساعه تم تسجيلها .

شاهد أيضاً

تعليق زوجة ” فابريجاس” على فستان ياسمين صبرى فى عيد ميلادها

كتبت:نهي سيد نشرت الفنانة ياسمين صبري عبر حسابها على انستجرام، صورة لها بفستان “موف”، صحبتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*