الرئيسية » اخبار محلية » وزيره التعاون الدولي في جوله مع “وفد البنك الدولي ” في المتحف المصري والاهرامات

وزيره التعاون الدولي في جوله مع “وفد البنك الدولي ” في المتحف المصري والاهرامات

شارك الخبر

 

كتب محمد السيد

اصطحبت وزيرة التعاون الدولى. رانيا المشاط اليوم الجمعة، الوفد رفيع المستوى للمديرين التنفيذيين للبنك الدولى، في جولة بمنطقة الاهرامات، بحضور الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق.

وقد انبهر وفد البنك الدولي بعظمة بناء الأهرامات وعبقرية القدماء المصريين، وبمشروع تطوير منطقة الاهرامات الذي سيجعل هذه المنطقة سياحية متكاملة تحتل الصدارة على خريطة السياحة العالمية، وفى نهاية الزيارة، اهدى الدكتور زاهى حواس، عدد من مؤلفاته بامضائه لكل مدير تنفيذي.

واستمع أعضاء وفد البنك الدولى، إلى شرح من الدكتور زاهى حواس، عن معالم وتاريخ منطقة الأهرامات الأثرية، خلال زيارتهم إلى تمثال أبوالهول، وتعرفوا على مشروع تطوير منطقة الأهرامات والذي سيتم ربطه بالمتحف المصرى الكبير، وسيشمل رفع كفاءة المنطقة بأكملها وإمدادها بكافة الخدمات التي يحتاجها السائح من فنادق ومطاعم وغيرها.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن المتحف المصرى الكبير سيكون هدية من شعب مصر إلى شعوب العالم، مشيرة إلى جهود الحكومة في تحقيق تنمية سياحية مستدامة تتماشي مع الاتجاهات العالمية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وبما يتفق مع الأهداف السبعة عشر للأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتى تأتى على رأس أولويات الحكومة المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أن ما يُميز المتحف المصرى الكبير عن غيره من المتاحف هو موقعه على بعد مائة خطوة من أهرامات الجيزة وإحتوائه على أكبر مجموعة من الآثار في العالم، يحكى كل منها حكاية أثرية مشوقة مختلفة من مختلف الحضارات المصرية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مصر للطيران تشارك في معرض ميلانو للسياحة

كتبت: سارة صلاح يوسف شاركت مصر للطيران في إطار التنسيق المشترك بين وزارتى الطيران المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*