الرئيسية » تحقيقات وتقارير » فى ذكرى ميلادها..تعرف على قصة زواج ‘إيلين دى جينيريس ” من حبيبتها

فى ذكرى ميلادها..تعرف على قصة زواج ‘إيلين دى جينيريس ” من حبيبتها

شارك الخبر

الشيماء محمد

إيلين دي جينيريس صاحبة الأصول المتعددة والوظائف المتعددة فهى ذات أصول فرنسية ،إنجليزية،ألمانية ، وأيرلندية كما أنها عملت كنادلة وبائعة ملابس ومضيفة وحاليا هي كوميدية ومذيعة وكاتبة ومنتجة وناشطة فى مجتمع “المثليين” فى ذكري ميلادها ال61 تعرف علي قصتها من البؤس إلى الشقاء .

ميلادها:
ولدت الكوميدية الأمريكية “إيلين دى جينيريس” يوم26 يناير لعام 1958 ونشأت فى ولاية لويزيانا وتتكون عائلتها من 4 أفراد ، والدها”إليوت إيفرت دى جينيريس” والذي يعمل ك”وكيل تأمين” ووالدتها “إليزابيث جين” والتى تعمل ك”معالجة نطق ” وأخيها الوحيد “فانس” والذى يعمل ك”موسيقى و منتج”.

رحلتها الدراسية:
تخرجت “إيلين” من المدرسة الثانوية فى أتلانتا فى مايو لعام 1976 وذلك بعدما انفصل والدها 1973 وتزوجت أمها من” غيسيندورف ” وانتقلت معهم إلي “أتلانتا” بولاية” تكساس” ثم عادت مرة أخري إلى “نيو أوليانز” لتستكمل دراستها الجامعية فتخصصت فى دراسة الإتصالات .

وظائف قاسية تقلدتها:
تركت ‘إيلين” دراستها بعد فصل دراسي واحد والسبب وراء ذلك هو عملها فى مكتب محاماة مع قريبتها”لورين غرين” كما عملت أيضا كبائعة ملابس فى سلسلة متاجر Merry go round فى مركز lakeside للتسوق ، كما أنها عملت كنادلة فى سلسلة مطاعم T.G.I.Fridays وعملت فى طلاء المنازل .

صعودها سلم الكوميديا:
كانت بداية تعلم “إيلين” الكوميديا فى النوادى الصغيرة والمقاهى حيث شغلت منصب مديرة التشريفات فى نادى كلايد للكوميديا فى”نيو أورليانز” ، وقدمت أول عروضها فى عام 1981 وبعد عام واحد فقط لقبت ب”أكثر شخص مسلى فى أميريكا” كما لعبت دور البطولة فى المسرحية الشعبية الساخرة”إيلين ” عام 1994 ثم بدأت شهرتها فى الإزدياد بعد تقديمها لبرنامج “Ellen De Genres Show” عام2003 .

أبرز أفلامها:
شاركت فى عدة أفلام منها فيلم “Mr.wrong” برفقة الفنان”بيل بولمان” ، ثم شاركت بصوتها في تجسيد دور ” دوري”فى فيلم “finding nemo” عام2003 ثم”finding Dory ” عام2016 .

الجوائز التى حصدتها:
حصدت “إيلين”30 جائزة” إيمى” و 20 جائزة من جوائز”خيار الشعب” وفى عام2016 تلقت “وسام الحرية الرئاسي”، وفازت بجائزة ” زحل” عن أدائها الصوتى لدورى فى فيلم الكارتون”البحث عن نيمو” وفازت بنفس الجائزة مرة أخرى عن دورها في فيلم “الدوكتور دوليتل” بعد قيامها بدور “الكلب” ومؤخرا فازت بجائزة “Carol Burnett Award ” ويأتى تكريمها بهذه الجائزة بفضل مساهماتها البارزة فى التليفزيون وصناعة الترفيه لسنوات طويلة .

زوجاتها:
أفصحت “إيلين” فى عام1998 عن مثليتها وأكدت على ذلك خلال مقابلة فى برنامج مع المذيعة المشهورة”أوبرا وينفري” حيث كانت على علاقة عاطفية مع الممثلة”أن هاش” واستمرت حتى عام2000 وبعد ذلك تزوجت من الممثلة والمصورة ” ألكساندرا هيدسون” ثم انفصلا لتربط بعد ذلك بالممثلة الأسترالية الأمريكية “بورشيا دى روسي” لتقررا الزواج بعد ذلك عام2008 بعد فك الحظر عن الزواج من نفس الجنس فى ولاية “كاليفورنيا” ويعيش الثنائى حاليا فى منزلهما فى “بيفرلى هيلز” برفقة 4 كلاب و3 قطط .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

كلاسيكو الكرة المصرية يجمع الأهلي والزمالك بكأس السوبر

  تقرير| فكري السروجي في مباراة القمة الأولى هذا الموسم، ينتظر متابعي الكرة المصرية والعربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*