الرئيسية » حوارات صحفية » القاضي يؤكد : الروح المعنوية للقوات المسلحة والشعب المصري مرتفعة رغم حادث سيناء الإرهابي الأخير

القاضي يؤكد : الروح المعنوية للقوات المسلحة والشعب المصري مرتفعة رغم حادث سيناء الإرهابي الأخير

شارك الخبر

كتبت : چيهان الجارحي

في حوار إذاعي ، اليوم الاثنين ، أجراه الأستاذ وائل عبد الرازق ، الإعلامي المتألق بإذاعة شمال سيناء وكبير المذيعين بالإذاعة مع مختار القاضي مدير عام التخطيط والمتابعة لترميم الآثار الإسلامية والقبطية بشمال سيناء ومدن القناة ، صرح مختار القاضي بأن الروح المعنوية للجيش والشعب المصري مرتفعة رغم حادث سيناء الإرهابي الأخير ، كما تقدم سيادته بخالص التعازي لأسر الشهداء مع خالص الأمنيات القلبية بالشفاء العاجل للمصابين .

أضاف “مختار القاضي” أن التقدم الملحوظ للقوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب أصبح واضحا جدا بدليل تقليص عدد الهجمات الإرهابية خلال العامين الماضيين بصورة كبيرة ، وأنه يثق ثقة كاملة في قدرات الجيش المصري في القضاء على الإرهاب تماما في سيناء بحكم زيادة خبراته في هذا المجال خلال السنوات التي قضاها في شمال سيناء .
من ناحية أخرى ، أضاف القاضي أن تنمية سيناء وتعميرها بالبشر هو الحل الأمثل والأكيد لتحقيق النصر على الإرهاب ، وخصوصا مع وجود جيش مصري قوي ودبلوماسية مصرية فاعلة ومؤثرة .

أكد “مختار القاضي” على أهمية ظهور مشروعات تنمية سيناء على أرض الواقع من تشجير ورصف وتجميل الطرق ، ومياه شرب وصرف صحي وغيرها ؛ حتي يشعر المواطن السيناوي بجودة الخدمات ويجني ثمرة صبره لسنوات طويلة داعما للجيش المصري وكافة مؤسسات الدولة .
هذا ، وقد أضاف القاضي أيضا أن أرض سيناء هي أرض مقدسة سار عليها الأنبياء وأولياء الله الصالحين ، وأنها مطمع للكثيرين منذ القدم وأن المواطن السيناوي قد عانى طويلا جراء احتلال أراضيه ، كما ارتكبت ضده كافة الجرائم ، وأنه لازال يعاني الحرب على الإرهاب ؛ مما يوجب ويفرض على الدولة رعايته والعناية به وتوفير كافة أنواع الخدمات المناسبة له ، وخصوصا مع تلاحمه في نسيج واحد مع أجهزة الدولة في سبيل القضاء على الإرهاب والفكر المتطرف .

وفي سؤال وجهه الإعلامي المتميز وائل عبد الرازق عن ندوة الجمعية المصرية للأمم المتحدة القادمة ، بعنوان مؤسسات المجتمع المدني ودورها في التنمية المستدامة ، وما إذا كانت هناك علاقة بين هذه الجمعية والجمعية العامة للأمم المتحدة .
أجاب مختار القاضي بأن الجمعية المصرية للأمم المتحدة هي جزء لايتجزأ من الجمعية العامة للأمم المتحدة وأن ميثاقها هو نفس ميثاق الأمم المتحدة ، وأن الجمعية تضم نخبة متميزة من السفراء ومساعدي وزراء الخارجية السابقين ، مثل السفير عزت البحيري رئيس مجلس إدارة الجمعية ، والسفير محمد منير عضو مجلس الإدارة ، كما يوجد بها الأستاذ أيمن وهدان المدير التنفيذي للجمعية وغيرهم من الشخصيات الدبلوماسية .

وعن تعريف مؤسسات المجتمع المدني ، أكد مختار القاضي أنها تتمثل في الجمعيات والمؤسسات والنقابات والاتحادات والمنظمات غير الحكومية والأندية ومراكز الشباب . وعن دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة ، أجاب مختار القاضي أنها يمكن أن تقدم المعونات للفقراء من أموال وملابس وأدوية وتطوير بعض المناطق ونشر الثقافة والوعي بين كافة فئات المجتمع المصري ، مع دعم أسر المساجين والمرضى والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وغيرها .

دعا مختار القاضي من خلال هذا اللقاء إلى ضرورة دعم المواطن المصري لكافة مؤسسات الدولة ؛ حتى تقوم بدورها كاملا في تقديم أفضل الخدمات له ، واستمرارا لمسيرة العمل والإنتاج .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

احمد السقا عن حبه ل يحيى الفخراني لو هتكلم عنه مش هيكفيني 100 حلقة

كتبت/ايمان حسن قال الفنان “أحمد السقا”،خلال استضافته ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي والإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*