الرئيسية » العرب والعالم » رئيس الصين يتعهد بتخفيضات ضريبية ودعم الشركات في ظل أزمة كورونا

رئيس الصين يتعهد بتخفيضات ضريبية ودعم الشركات في ظل أزمة كورونا

شارك الخبر

كتبت : جيهان الجارحي

تعهد الرئيس الصيني ” شي جين بينج” بتخفيضات ضريبية ودعم للشركات الصغيرة والمملوكة لجهات خاصة في محاولة من الحكومة لتخفيف العواقب الوخيمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد والمتحور ، حيث أصاب عشرات الآلاف وأدى إلى فرض حصار حول أقاليم عدة .
هذا ، وسوف تحدد الحكومة آليات المساعدة لهذه الشركات وفقا لما قررته اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الحاكم ، حسبما ذكر التليفزيون الصيني المركزي ” سي. سي . تي . في .” .
وقد دعت الهيئة إلى خفض الضرائب والتقليل من معدلات الفائدة ، وزيادة استثمار المال العام ، وتوزيع الأموال المحلية من أجل السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره .

يذكر أن هذه القرارات صدرت في الوقت الذي خفضت فيه منظمة الأوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا .
كذلك تدرس منظمة الأوبك مع عشر دول أخرى منتجة للنفط خارجها – بقيادة روسيا – تبني خفض جديد في إنتاج النفط خلال اجتماعهم المرتقب في مارس المقبل على خلفية انتشار هذا الوباء ، إذ أن الطلب على نفط دول منظمة الأوبك سيقل بمقدار 200 ألف برميل هذا العام وفقا للتقرير الذي يصدر شهريا عن المنظمة .
كذلك جاء في تقرير تلك المنظمة أن تفشي فيروس كورونا في الصين هو العامل الأساسي جراء تعديل تلك التوقعات .

من ناحية أخرى ، أشار محللو المنظمة إلى أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى انحسار الطلب على وقود النقل خلال انتعاش موسم السفر في الصين وقت احتفالات العام القمري ، كذلك أثر كورونا سلبا على قطاع الصناعة في ثاني أكبر اقتصاد عالمي .
وفي ذات السياق ، أشارت المنظمة إلى أن تفشي فيروس كورونا سيؤدي إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي هذا العام .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

احمد السقا عن حبه ل يحيى الفخراني لو هتكلم عنه مش هيكفيني 100 حلقة

كتبت/ايمان حسن قال الفنان “أحمد السقا”،خلال استضافته ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي والإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*