الرئيسية » العرب والعالم » الجيش الليبي يعلن سقوط 4 قذائف أطلقتها الميليشيات الإرهابية على جامعة طرابلس

الجيش الليبي يعلن سقوط 4 قذائف أطلقتها الميليشيات الإرهابية على جامعة طرابلس

شارك الخبر

كتبت : جيهان الجارحي

أعلن الجيش الليبي في بيان عاجل سقوط 4 قذائف أطلقتها الميليشيات الإرهابية على جامعة طرابلس ، حسبما أعلنت فضائية إكسترا نيوز في خبر عاجل منذ قليل .
يذكر أن مجلس الأمن اعتمد ، أمس الأربعاء ، القرار رقم 2510 الذي يدعم نتائج مؤتمر برلين حول ليبيا والذي عقد في برلين بألمانيا في 19 من يناير الماضي ، حيث حصل القرار على تأييد 14 عضوا من أصل 15 عضوا في مجلس الأمن  .
وتشير النتائج التي تمخضت عن هذا القرار إلى حل شامل للوضع المتردي في ليبيا ، إذ طالب القرار جميع الأطراف في ليبيا بوقف فوري لإطلاق النار .

هذا ، وقد رحبت بعثة الأمم المتحدة بقرار مجلس الأمن بالمصادقة على نتائج مؤتمر برلين ، قائلة إن القرار رسالة قوية من مجلس الأمن بدعم السلام والاستقرار في ليبيا ، فيما امتنعت روسيا عن التصويت .
كذلك رحب وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” بموافقة أعضاء مجلس الأمن على مشروع القرار البريطاني حول ليبيا والذي دعم بدوره نتائج مؤتمر برلين ، مؤكدا أن ما تم يعد خطوة حقيقية لإنهاء الصراع في ليبيا . حسبما نقلت وكالة سبوتنيك للأنباء .
وقال وزير الخارجية الألماني في بيان نشر على موقع الوزارة : ” بنجاحنا اليوم بتبني نتائج مؤتمر برلين ، اتخذنا خطوة حقيقية لإنهاء الصراع في ليبيا ” .

الجدير بالذكر ، أن الأعضاء المشاركين في جلسة مجلس الأمن حول ليبيا أصدروا بيانا ختاميا دعوا فيه إلى تعزيز الهدنة في ليبيا وتحويلها إلى وقف دائم لإطلاق النار ، ووقف الهجمات على المنشآت النفطية ، وتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية وكذلك حظر توريد السلاح إلى ليبيا ، فيما أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة أن السلاح استمر في التدفق إلى ليبيا رغم تعهدات الدول .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

احمد السقا عن حبه ل يحيى الفخراني لو هتكلم عنه مش هيكفيني 100 حلقة

كتبت/ايمان حسن قال الفنان “أحمد السقا”،خلال استضافته ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي والإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*