الرئيسية » تحقيقات وتقارير » فى عيد الحب..تعرف على أشهر قصص الحب فى الوسط الفنى

فى عيد الحب..تعرف على أشهر قصص الحب فى الوسط الفنى

شارك الخبر

كتبت / إيمان الجمل

تبدأ فى كل عيد حب قصة حب جديدة حيث ينتهز البعض الفرصة للاعتراف بحبهم للطرف الآخر وتزداد مشاعر الحب فى ذلك اليوم وفى الوسط الفنى فاضت بعض مشاعر الحب بين الفنانين ليستمر ذلك الحب ليؤدى بالزواج ومن بين هؤلاء الفنانين التالى

انور وجدي و ليلى مراد

عاش ” أنور وجدى” قصة حب مع ” ليلى مراد” وتعد من أبرز قصص الحب فى الوسط الفنى حيث جمع بينهم عدد من الأفلام منها ” ليلى بنت الريف ” عام 1941 ، ” ليلى ” عام 1942، ” ليلى فى الظلام ” عام 1944 ، “ليلى بنت الفقراء ” عام 1945.

اعتبرت هذه الزيجة من أشهر زيجات الوسط الفنى وهى زواج ” أمير الانتقام” من ” ليلى بنت الأغنياء ” حيث طلب أنور وجدي الزواج من ليلى مراد بعد عدة أعمال جمعتهم ببعض التى لا تتعدى ” الستة ” أعمال فبعد فيلم ” ليلى بنت الفقراء ” عام 1945 أعلن وجدى نبأ زواجهما.

استمر الزواج حولى سبع سنوات حيث انفصلا فنياً و واقعياً في السنوات الأخيرة من حياة أنور وجدى.

صلاح ذو الفقار و شادية

جمع فيلم ” أغلى من حياتى ” بين الفنانة ” شادية والفنان صلاح ذو الفقار” لتتحول قصة حب الفيلم الى حب حقيقى يتبادله الاثنين ولكن لم يستمر ذلك الحب طويلا حيث انتهى بالطلاق بعد عام واحد من الزواج عقب فقدان شادية لجنينها ف أصيبت بالاكتئاب مما أثر على زواجهما.
من أهم الأعمال التى جمعت بينهم ” مراتى مدير عام” ، ” كرامة زوجتى ” ، “عفريت مراتى” .

 

فريد شوقى و هدى سلطان

اشتعل الحب بين الثنائى “فريد شوقى و هدى سلطان” حيث بدأ ذلك الحب فى أول فيلم يجمع بينهم وهو ” حكم القوي ” عام 1951 حيث بدأ بينهم الحديث عن همومهم واحزانهم لتجمع نقطة واحدة بين عواطفهما ليعرض عليها الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلمهم الاول.

جمع بينهم بعد ذلك أكثر من 20 عمل منها “رصيف نمرة 5″، “جعلوني مجرماً”، “الأسطى حسن”، “بورسعيد” وغيرهم.

استمر زواجهما 15 عام حتى انفصلا بعد ان انجبا ابنتيهما ” ناهد و مها” لتتزوج هدى سلطان بعد ذلك من المخرج ” حسن عبد السلام”.

فؤاد المهندس و شويكار

ظهرت شرارة الحب بين ” فؤاد المهندس وشويكار” فى ثانى عمل بينها ألا وهو مسرحية “انا وهو وهى” حيث فاجأ المهندس شويكار بطلبه الزواج على خشبة المسرح قائلاً لها “تتجوزيني يا بسكوتة؟”.

استمر الزواج 20 سنه وبعدها انفصلا وقت تقديم مسرحية ” سك على بناتك ” ولكن نجحا فى الحفاظ على علاقتهما حتى وفاة المهندس
كان آخر عمل يجمع بينهم هو ” روحيه اتخطفت”.

محمود ياسين و شهيرة

يعد ذلك الزواج مثلا للزواج الناجح و حب من أول نظرة حيث يستمر زواجهما منذ 43 عاما حتى الآن حيث بدأ الحب بينهم عندما التقى محمود ياسين ب شهيرة داخل الاستديو عندما كان وجها جديداً يقدم فيلم ” نحن لا نزرع الشوك” مع الفنانة ” شادية ” وكانت شهيرة طالبة بمعهد الفنون المسرحية عام 1970 ليتزوجا فى العام التالى بعد فترة خطوبة دامت 9 أشهر وينجبا ” رانيا وعمرو”.

شارك محمود ياسين وشهيرة في بطولة 14 فيلم منهم ” سؤال في الحب” عام 1975، “شقة في وسط البلد” عام 1975، “الجلسة سرية” عام 1986، “نواعم” عام 1988 المستوحى عن فيلم “سمارة”.

 

سمير غانم و دلال عبد العزيز

بدا الحب بين سمير غانم و دلال عبد العزيز من أول لقاء فى مسرحية ” اهلا يادكتور” حيث كان يشتري لها الورود كل يوم وأنجبا ابنتيهما دنيا و إيمى و يستمر ذلك الزواج منذ 30 عاما لينتج هذا الزواج عائلة ناجحة فى الوسط الفنى على المستوى السينمائي والدرامي و المسرحي.

أشرف زكى وروجينا

تعد قصة حب أشرف زكى وروجينا من قصص حب العصر الحديث حيث كان روجينا فى السنه الاولى من المعهد العالى للفنون المسرحية ونقيب الممثلين السابق أشرف زكي معيدا فى المعهد فبدأ بينهم الحب وتزوجها وأنجبا ابنتهما ” مايا ومريم” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

احمد السقا عن حبه ل يحيى الفخراني لو هتكلم عنه مش هيكفيني 100 حلقة

كتبت/ايمان حسن قال الفنان “أحمد السقا”،خلال استضافته ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الاعلامي وائل الابراشي والإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*