في حوار إذاعي .. القاضي يشيد بالأم المصرية في عيدها ويطالب بتحسين أحوال المواطن السيناوي

شمال سيناء .. مختار القاضي

في حوار إذاعي اليوم مع مختار القاضي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للصحافة العربية ، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة ، مع إذاعة شمال سيناء ، أجراه الإذاعي المتألق ، الأستاذ وائل عبد الرازق كبير المذيعين بالإذاعة المصرية .

أكد مختار القاضي على أهمية دور الأم المصرية في نشر القيم الأخلاقية والدينية والمثل العلى ، وأضاف أن والدته
-رحمها الله – كانت مدرسة وموسوعة أخلاقية تعلم منها الكثير ، مثل احترام الكبير والإحسان إلى الأهل والأصدقاء والجيران وصلة الأرحام ، إلى جانب الاحتفاظ بعلاقات طيبة مع الله وحب الوطن والأهل وكل الناس ، وأنها تحملت كثيرا في سبيل تربيته ، وكانت مثالا يحتذى به في التضحية والعطاء ، وخصوصا مع غياب الأب الذي كان يعمل ضابطا بالقوات المسلحة ، وشارك في ٣ حروب هي : حرب اليمن وحرب ١٩٦٧ م ، وحرب أكتوبر ١٩٧٣ م التي تحقق فيها النصر .

من ناحية أخرى ، أشاد مختار القاضي بدور الجيش والشرطة وكافة الجهات الأمنية في حفظ الأمن بشمال سيناء وخفض معدلات الجريمة ومحاربة الإرهاب والتطرف ، كما أكد على دعمه الكامل لكافة مؤسسات الدولة خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ الوطن .

وفي ذات السياق ، أشاد مختار القاضي بجهود أبناء سيناء في التصدي للأفكار المتطرفة ودعم مؤسسات الدولة ، والتضحية من أجل الوطن بالأموال والأرواح والممتلكات ، وتقديم الكثير من الشهداء المدنيين .
أعرب القاضي عن رغبته في أن يكون لصبر أهالي سيناء آخر ، وأن يجني المواطن السيناوي ثمار تضحياته ، كما أشاد سيادته بجهود السيد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء في تنمية سيناء وتحقيق بعض مطالب المواطنين ، وسعيه لتحقيق ماهو أكثر منذ توليه مهام منصبه وحتي الآن .

أكد “مختار القاضي” أنه لايزال هناك مطالب لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في شمال سيناء ، مثل فتح بعض الشوارع والميادين بمدينة العريش لتحقيق السيولة المرورية ، وتسهيل إجراءات عبور المعديات وفتح الأنفاق أسفل قناة السويس لعبور القوافل التجارية إلى شمال سيناء ، والتقليل من عدد السلع المحظورة ، ووقف مايسمى بالتنسيق للبضائع والذي يؤدي إلى تأخير وصول البضائع وارتفاع أسعارها ، بالإضافة إلى النتائج السلبية على بعض التجار والمواطنين .

شاهد أيضاً

شكر وامتنان من الرياضيين العائدين الي الوطن للقيادة المصريه كافة

      كتبت:الزهراء محمد عبر الرياضيون العائدون من الخارح والموجودين حالياً بالحجر الصحى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*