خطوات استخدام ChatGPT على هاتفك الخلوي

بمجرد إصدار ChatGPT روبوت الدردشة الأكثر تقدماً و تطورا بالذكاء الاصطناعي عام 2022، تم إصدار نموذج OpenAI الخاص في تحسين لغة الحوار، حيث اكتسب دردشة جي بي تي حركة مرور كبيرة و اهتماماً كبيراً، مما تسبب في فتح نقاشات وحوارات عديدة على منصات التواصل الاجتماعي، لذا فلنتعرف على دردشة جي بي تي التي تجعل الجميع مجنون بها، وهل هي مجانية الاستخدام؟.

ما هو ChatGPT

ChatGPT م

تم ترجمة هذه الكلمة الكبيرة ChatGPT بمعنى مختلف ومميز، وهو دردشة جي بي تي، وهي عبارة عن روبوت الدردشة الذي تم تطويره من قبل الشركة الأمريكية الشهيرة أوبن أيه آي، يعتمد نظام ChatGPT على الذكاء الاصطناعي بغرض الإجابة على جميع أسئلة المستخدم بشكل إبداعي، وكتابة المقالات التي يطلبها الكثيرين.

تم تطوير دردشة جي بي تي بواسطة OpenAI، حيث تستخدم لأغراض عدة منها: معالجة وترجمة اللغة، بالإضافة إلى إنشاء النصوص. يعتمد دردشة جي بي تي على Generative Pretrained Transformer 3.5، حيث يعتبر من أكثر النماذج المتوفرة بشكل دائم.

مميزات ChatGPT

إن من أهم سمات دردشة جي بي تي هي قدرتها على إنشاء الاستجابات النصية الشبيهة بمطالبات البشر، والتي تكون مفيدة لعدد كبير من التطبيقات المختلفة مثل إنشاء الردود على مجموعة من التساؤلات التي تكون في المنتديات من خلال الإنترنت، أو إنشاء روبوتات المحادثة لخدمة العملاء، أو إنشاء محتوى خاص بمنشورات الوسائط الاجتماعية.

كيفية استخدام ChatGPT

كي تتمكن من استخدام دردشة جي بي تي، يجب عليك الوصول إلى نموذج OpenAI API، وإذا استطعت الحصول على مفتاح API، فإن هذه خطوة جيدة لاستخدام دردشة جي بي تي.

تستخدم دردشة جي بي تي من خلال إرسال رسالة خاصة بالمطالبة على شكل سلسلة نصية، ومن ثم سيقوم النموذج بتوليد الاستجابة بناءاً على البيانات والمعلومات المتعلقة بالموضوع التي تم تدريب النظام عليها.

يمكن استخدام دردشة جي بي تي في ترجمة اللغة الطبيعية من خلال تزويد النماذج النصية بلغة واحدة مع إمكانية تحديد لغة الهدف، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة مختلفة من الترجمات الدقيقة.

إن من أكثر استخدامات دردشة جي بي تي هي تلخيص النصوص لإنشاء مقالات طويلة أو ملخصات لمستندات، ويكون ذلك مفيداً للوصول إلى النص ككل دون قراءة المستند بأكمله.

يمكن أيضاً تحليل المشاعر في نصوص معينة من خلال استخدام نموذج ChatGPT، وهذا يكون مفيداً عند فهم العاطفة أو النغمة العامة، أو ربما للكشف عن مشاعر العملاء لتحسين رضاهم.

بشكل عام، تعتبر دردشة جي بي تي أداة ذات استخدامات متعددة، يمكن استخدامها لمجموعة ضخمة من المهام المختلفة والمتنوعة، وأبرزها كان في معالجة اللغة الطبيعية.

خطوات استخدام ChatGPT

 

ChatGPT pp

هناك مجموعة من الخطوات المطلوب اتباعها لمعرفة كيفية استخدام دردشة جي بي تي، وهي كالتالي:

_ قم بتسجيل الدخول مباشرة إذا لديك حساب قديم، وإذا لم يكن لديك حساب، فقم بإنشاء حساب جديد openai.com.

_ اضغط فوق النموذج ChatGPT الموجود أسفل.

_ انقر فوق أيقونة ” جربه فوراً على chat.openai.com.

_ قم بالدخول على السؤال الذي ترغب الاستعلام عنه في الأسفل في مربع الإدخال.

هل ChatGPT مجاني الاستخدام

إن دردشة جي بي تي مجانية الاستخدام، ما عليك سوى التسجيل في حساب ChatGPT في المناطق والبلدان المدعومة، وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من العملاء والمستخدمين، إذا واجهت بعض المشاكل في كيفية استخدام دردشة جي بي تي، فمن الأفضل استخدام حساب جديد.

المبدأ الفني لـ ChatGPT

تقوم دردشة جي بي تي على استخدام خوارزميات التعلم العميق بغرض إنشاء الاستجابات النصية لعدد من  المطالبات، يعتمد النظام أيضًا على بنية GPT-3، حيث تعتبر واحدة من نماذج المحولات المختلفة التي تستخدم لإنشاء ومعالجة النصوص من خلال آليات الإنتباه الذاتي.

كما أنها جزء من الشبكات العصبية المكونة من طبقات عديدة من العقد المترابطة، حيث صممت هذه العقد لمعالجة الجوانب المعينة من نصوص الإدخال المتمثلة في البنية النحوية أو المعنى العام أو المعلوم السياقية، يعمل العقد عند تمرير نص الإدخال لتوليد الاستجابة الصحيحة نحويًا.

تتسم GPT-3 بقدرتها على التعلم من البيانات والمعلومات، حيث تم تدريب دردشة جي بي تي على مجموعة واسعة من البيانات والمعلومات النصية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأساليب والموضوعات، ونتيجة لذلك، فإن دردشة جي بي تي قادرة على توليد الاستجابات التي لها صلة بالموجه، والتي تبين مستوى الفهم والمعرفة المشابه لمستوى البشر.

أيضًا تستطيع بنية GPT-3 التعامل مع التبعية ذات المدى البعيد في نص الإدخال، ويعتبر هذا الأمر مهم جداً في اللغة الطبيعية مثل تلخيص النص أو ترجمة اللغة.

وأخيراً، يمكن القول أن المبدأ التقني لنموذج دردشة جي بي تي هو بنية GPT-3 التي تعتبر جزء أساسي في دردشة جي بي تي العالمية التي استخدمت آليات الاهتمام الذاتي و خوارزميات التعلم لإنشاء الاستجابات النصية المماثلة للإنسان البشري، كما يتيح النظام فرصة التعامل مع مهام ووظائف اللغة الطبيعية مثل ترجمة اللغة وإنشاء النص بطلاقة و دقة عالية.

فإذا كنت ترغب في تعلم دردشة جي بي تي، فانتقل إلى ChatGPT Github أو OpenAI للتعرف على روبوت الدردشة ChatGPT .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *