“تفاصيل” إفلاس شركة FTx.. وما مصير عملة البيتكوين؟

“تفاصيل” إفلاس شركة FTx.. وما مصير عملة البيتكوين؟

أعلنت شركة FTx، إفلاسها أمس، بعد أن تخطت خسائر العملات المشفره، 6 مليارات دولار، بعد أن تراجعت منصة Binance عن صفقة للاستحواذ عليها وسحب المستخدمون هذا المبلغ المالي الكبير، مما أدى إلى إفلاسها.

FTx
شركة FTx

 ماهي شركة FTx؟

شركة FTx، هي عبارة عن منصة رقمية تهتم بأمور التداول الخاص بالعملات الرقمية، وتم إطلاق هذه المنصة  في شهر مايو عام 2019، وتعتبر منصة إف تي إكس واحدة من أبرز المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية.

كما أن الشركة تساهم بقدر كبير في تلبية احتياجات المتداولين، وتهتم المنصة بدعم أكثر من ثلاث  مائة عملة مشفرة.

وقام بتأسيس هذه المنصة الرئيس التنفيذي الخاص بها “سام بانكمان فريد”، ويعد أيضاً المدير التنفيذي الحالي للشركة هو “غاري وانج”، مهندس البرمجيات السابق في جوجل.

تفاصيل إفلاس منصة FTx 

وتلقت العملات الرقمية أزمة قوية خلال الأيام الماضية، مع استمرار تداعيات إنهيار المنصة، التي أعلنت عن تقدمها بطلب الإفلاس.

وتعرضت منصة العملات الرقمية المشفرة لأزمة سيولة حادة وعجز يصل إلى 6 مليارات دولار، وفشلت محاولاتها للحصول على حزمة إنقاذ لاعبين من الصناعة.

FTx

كما أجرى بمنصة FTX عمليات سحب غامضة من الرموز المميزة بنحو 662 مليون دولار خلال يوم واحد فقط في ضربة قوية غير متوقعة للمنصة من أي جهة، مما أحدثت اضطرابات كبيرة في سوق العملات الرقمية المشفرة.

وقالت الشركة في بيان خاص أمس، بدأت مشاركته عبر تغريدة إن FTX، وصندوق تداول العملات الرقمية المشفرة التابع لها وحوالي 130 شركة أخرى بدأت إجراءات طوعية بشأن الإفلاس بموجب الفصل 11 في ولاية ديلاوير.

تراجع عملة البيتكوين 

تراجعت عملة البيتكوين وهي أكبر العملات الرقمية المشفرة إلى نسبة تصل إلى 16.798 دولار.

FTx
عملة البيتكوين

وضع سوق العملات الرقمية المشفرة بعد إفلاس إف تي إكس

وانخفضت سوق العملات الرقمية المشفرة في الفترة الأخيرة نتيجة بنسبة تصل إلى 2.0% لكي تبلغ   قيمتها  نحو 846 مليارات دولار حسب منصة كوين ماركت كاب، وكل هذه نتيجة إفلاس منصة FTx.

مصير سام بانكمان والعملاء 

وبعد أن أعلنت الشركة عن إفلاسها، انهارت ثروة  المؤسس الرئيسي للشركة سام بانكمان فريد بنسبة 94% خلال 24 فقط، مما جعله يعلن استقالته.

وعن عملاء العملات الرقمية المشفرة قد تفاجئوا  بعمليات السحب والتي وصفها راين ميلر المستشار العام للمنصة بأنه اختلالات في صفقات المحفظة.

وصرح ميلر في بيان خاص به عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن المنصة تعمل على تسريع عملية نقل الأصول الرقمية إلى التخرين عبر المتصل بالانترنت وذلك من أجل تخفيف الضرر الواقع أثناء التحقق من العملات غير المصرح بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *