هاتف Huawei Nova 9 SE، موصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره

هاتف Huawei Nova 9 SE، موصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره

Huawei Nova 9 SE، وفرت شركة هواوي هاتفها الجديد الـ Huawei Nova 9 SE مع مواصفات متوسطة حيث يأتي الهاتف بشاشة كبيرة تدعم الـ 90Hz ولكن من نوع IPS للأسف مع كاميرات تصل دقتها ل 108 ميجا بكسل مع بطارية صغيرة 4000 مللي أمبير ولكن تدعم الشحن السريع بقوة 66 واط مع خدمات هواوي فقط بدون جوجل.

فدعونا نتعرف في تقريرنا اليوم في (المحايد الإخباري) مواصفات ومميزات وعيوب وسعر Huawei Nova 9 SE.

 مواصفات ومميزات هاتف Huawei Nova 9 SE

يدعم الهاتف خاصية الـ NFC، كما أنه يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، ويدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

ويأتي الهاتف بأبعاد 164.6×75.6×7.9 مللي متر مع وزن 191 جرام، الشاشة تأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة وتأتي من نوع IPS LCD وتأتي بمساحة 6.78 إنش بجودة الـ 1080×2388 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 387 بكسل لكل إنش بالإضافة إلى دعم الشاشة لمعدل التحديث الأعلى الـ 90Hz لاستجابة أفضل.

يتوفر الهاتف بذاكرة صلبة وبسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، كما أن الهاتف لا يدعم تركيب كارت ميموري، بالإضافة إلى أن الهاتف يأتي بمعالج من نوع Snapdragon 680 بتكنولوجيا الـ 6 نانو مع معالج رسومي نوعه Adreno 610 فهو نفس المعالج الموجود في هاتف Honor X8.

والواي فاي في هاتف Huawei Nova 9 SE يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac كما أنه يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، والبلوتوث يأتي بإصدار 5.0 بالإضافة إلى أنه يدعم الـ A2DP, LE، كما يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي GPS، كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS.

ويدعم مستشعر البصمة ويأتي مدمج بزر الباور كما يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

كما أنه يدعم معظم مستشعرات التسارع والبوصلة والقرب ويعمل عن طريق السوفت وير، منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG، البطارية تأتي بسعة 4000 مللي أمبير مع قوة شحن 66 واط.

ويأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة هواوي الـ EMUI 12 ولا يدعم خدمات جوجل بلاي، يتوفر الهاتف باللون الأبيض وباللون الأسود وباللون الأزرق.

الكاميرا

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة تصل ل 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2.

تأتي الكاميرا الخلفية بارزة قليلًا عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا رباعية، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة تصل ل 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.9، أما عن الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع.

أما عن الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو، أما عن الكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالعزل مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة تصل لـ 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية الواحدة.

عيوب موبايل Huawei Nova 9 SE

من أبرز عيوب الهاتف انه لا يدعم خاصية الـ 5G، ولا يدعم الصوت الاستيريو، ولكن صوت الهاتف عالي من سماعة واحدة، ولا يدعم خدمات جوجل بلاي بشكل رسمي، يمكنك الاعتماد على خدمات هواوي.

بالإضافة إلى أنه لا يدعم مستشعر الجيروسكوب، ومستشعر التقارب يعمل عن طريق السوفت وير، ولا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن، لم يتم إستخدام شاشة AMOLED، لا يدعم تركيب كارت ميموري، المعالج يتواجد في هواتف أرخص، لا يدعم تصوير فيديوهات 4K.

سعر هاتف Huawei Nova 9 SE

السعر المتوقع حوالي 6200 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام وسيتم اصدار الهاتف في مصر خلال أيام قليلة.