Triangle of sadness يحصد جائزة أفضل عمل في أوروبا 2022

Triangle of sadness يحصد جائزة أفضل عمل في أوروبا 2022

فاز فيلم الكوميديا السوداء Triangle of sadness، بجائزة أفضل فيلم في أوروبا لعام 2022، ضمن فعاليات الدورة 35 لجوائز السينما الأوروبية.

Triangle of sadness يحصد ثلاث جوائز رئيسية

وكان قد حصل على جائزة السعفة الذهبية لأفضل عمل بمهرجان كان لعام 2022، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل ممثل للنجم زلاتكو بوريتش.

نجح الفيلم في حصد ثلاث جوائز رئيسية خلال حفل توزيع جوائز الفيلم الأوروبي، وتم طرح فيلم مثلث الحزن للمشاهدة عبر منصات البث الرقمي في 22 نوفمبر الماضي.

ولاقى فيلم مثلث الحزن إعحاب وتفاعل كبير من الحاضرين في مهرجان كان السينمائي منذ بداية عرضه، وهو التفاعل الذي لم يشهده أي عمل من قبل.

مثلث الحزن

قصة فيلم Triangle of sadness

تدور أحداث الفيلم حول قصة زوجين يعملان في عروض الأزياء، يتلقان دعوة لرحلة بحرية على متن يخت فاخر، إلا أن اليخت يتعرض للغرق وينتهي بهم الأمر على سطح جزيرة صحراوية بعيدة، ثم يبدأ الجميع في تحمل المتاعب للبقاء على قيد الحياة.

ويذكر أن، منتج الفيلم فيليب بوبر، علق على فوز فيلمه بجائزة أفضل عمل قائلا:” إن الفيلم يجسد رغبة أوروبا في أن تكون ملاذا المخرجين السينمائيين، وأوروبا هي المكان الذي نشأت فيه السينما، لذا فإن كل صناعتنا مبنية على صانعي الأفلام لدعم وتوزيع أعمالهم.

ومن جهة أخرى، حصل المخرج روبن أستلوند، على جائزة أفضل مخرج وكاتب سيناريو عن فيلم Triangle of sadness، وقام بإهداء جائزته للنجمة الراحلة تشالبي دين، والتي توفيت عن عمر يناهز ال 32 عاما.

أبطال فيلم مثلث الحزن

شارك في بطولة فيلم Triangle of sadness عدد كبير من النجوم أبرزهم : هاريس ديكنسون، زلاتكو بوريتش، تشالبي دين كير، وودي هاريلسون وأيريس بيربن.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *