تعرف على الأرقام الخرافية لجوائز كاس العالم 2022

تعرف على الأرقام الخرافية لجوائز كاس العالم 2022

بدأ العدل التنازلي لانتهاء المونديال ومعه يتم الإعلان عن جوائز كاس العالم 2022، ويحصد كل منتخب ثمار مشاركته في البطولة، من جوائز مالية ضخمة وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة.

واختتمت أمس الأربعاء مباريات دور نصف النهائي بمواجهة المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، وتمكن الديوك من خطف بطاقة التأهل إلى النهائي لمواجهة الأرجنتين على حساب أسود الأطلس، بينما سيلتقي منتخبي المغرب وكرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

جوائز كاس العالم 2022
صورة أرشيفية

جوائز كاس العالم 2022 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ان  إجمالي جوائز كاس العالم 2022  للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، تكون بقيمة 440 مليون دولار، بواقع زيادة 40 مليون دولار عن مونديال روسيا 2018.

ويحصل المنتخب الفائز ببطولة كأس العالم على جائز تقدر بـ42 مليون دولار لصاحب التتويج باللقب، أكثر من نسخة روسيا الماضية بأربعة ملايين دولار.

بينما يحصل وصيف البطل على جائزة قيمتها 30 مليون دولار.

ويحصل صاحب المركز الثالث على قيمة 27 مليون دولار، بينما يحصل صاحب المركز الرابع على جائزة قيمتها 25 مليون دولار.

كما يحصل كل منتخب من المنتخبات المشاركة في المونديال وصعدت إلى دور الستة عشر على جائزة قدرها 13 مليون دولار، وتزداد المكافأة المالية لتصل إلى 17 مليون دولار لكل فريق وصل إلى الدور ربع النهائي.

وحصل كل منتخب شارك في دور المجموعات على جائزة ماليها قيمتها تسعة ملايين دولار، بعض النظر عن الأداء الذي قدمه في البطولة وخروجه منها مبكراً.

جوائز كاس العالم 2022

جوائز كأس العالم روسيا 2018

أما في كأس العالم روسيا 2018، فقد حصل المنتخب الفائز  بالبطولة على مبلغ 38 مليون دولار، بينما حصل الوصيف على جائزة بقية 28 مليون دولار، وحصل صاحب المركز الثالث على  24 مليون دولار، بينما حصل صاحب المركز الرابع على جائزة قدرها 22 مليون دولار، بفارق 40 مليون دولار زيادة إلى جوائز كاس العالم 2022.

موعد نهائي كأس العالم قطر 2022 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية  بين منتخبي الأرجنتين و فرنسا في كأس العالم، يوم الأحد المقبل الموافق 18 ديسمبر، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، وبعدها يتم الإعلان عن جوائز كاس العالم 2022.

وصعد منتخب الأرجنتين إلى نهائي البطولة، ليسجل رقماً جديداً بصعوده للمرة السادسة في تاريخه الى النهائي، بعدما تغلب على نظيره منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي ضمن  مباريات الدور نصف النهائي،

بينما صعد منتخب فرنسا إلى النهائي لمواجهة الأرجنتين، بعدما تغلب على نظيره منتخب المغرب بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين أمس ضمن مباريات نصف النهائي، وبذلك تكون هذه المرة الثانية على التوالي لصعود الديوك للنهائي، ونجحت فرنسا وقتها في التتويج باللقب بعد الفوز على منتخب كرواتيا 2/4.