أبرزها استشهاد النقيب عمر القاضي.. تفاصيل الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 2

أبرزها استشهاد النقيب عمر القاضي.. تفاصيل الحلقة 28 من مسلسل الاختيار 2
تفاصيل الحلقة 28 من مسلسل الأختيار 2

واصل مسلسل الاختيار 2 الحلقة 28، والتي يكشف عن جهود الأمن بصفة عامة، والأمن الوطني بصفة خاصة، في ملاحقة الجناح المسلح بجماعة الإخوان الإرهابية، وإحباط العديد من العمليات والاغتيالات للعديد من الشخصيات المهمة، بين فترة 2013 منذ توليهم السلطة حتى هذه اللحظة.

 

وكان من ضمن أحداث المسلسل في الحلقة 27 بطولة الشهيد العقيد رامي هلال أحد أهم قيادات قطاع الأمن الوطني، والذي رحل عن عالمنا باستشهاده في يوم الاثنين 17 فبراير 2019 في منطقة الدرب الأحمر، وذلك أثناء ضبط إرهابي أجرى العديد من العمليات الإرهابية.

 

وقد عرضت الحلقة اليوم قصة الشهيد النقيب عمر القاضي، الضابط بقطاع الأمن المركزي، وذلك أثناء تكبيرات عيد الفطر المبارك، صباح يوم 5 يونيو 2019، وذلك بعد أن تخرج من الكلية بعامين فقط في عام 2017.

 

ولد الشهيد النقيب عمر القاضي في محافظة المنوفية، وفي عام 2013 التحق بكلية الشرطة، وتخرج في عام 2017، ليبدأ ممارسة عمله في قطاع الأمن بشمال سيناء.

 

وفي أثناء صلاة العيد صباح يوم 5 يونيو 2019، وأثناء احتفال المصريين بعيد الفطر، هاجمت مجموعة مسلحة كمين النقيب عمر القاضي والذي اسمه البطل 14، ودافع أفرد الكمين ببطولة وبسالة أمام هذا الهجوم المسلح، وتمكنوا من إيقاع 5 عناصر إرهابية، وتحدث حينها النقيب عمر القاضي في اللاسلكي موجهًا حديثه إلى الدعم، مطالبًا إياهم بدك الكمين بالطائرات، ليتأكد من التخلص من كل العناصر الإرهابية.

 

وأسفر الهجوم عن مقتل 5 عناصر إرهابية، واستشهاد كل من النقيب عمر القاضي، أمين الشرطة محمد بربري، وكلًا من المجند محمد فايز ومحمد بخيت وعبد الله عز وكرم أحمد وشريف سعد وعبد الله الصاوي.

 

وبعد مرور 18 ساعة فقط على استشهادهم، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من خلال تتبع خط سيرهم بالقضاء على 14 عنصر، أثناء الاختباء داخل أحد المنازل المهجورة، في حي المساعيد في قطعة أرض، وتم العثور بحوزتهم على 14 بندقية آلية وحزامين ناسفين و3 عبوات متفجرة.

 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية حينها، أن الهجوم الإرهابي استهدف كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل معهم بإطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *