أفضل الأماكن السياحية في دهب

 دهب من أشهر الأماكن السياحية في مصر في جنوب سيناء حيث الشواطيء الصافية والشعاب المرجانية الرائعة، وتعتبر من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغطس ويأتي إليها السياح من جميع دول العالم للمشاركة في مسابقات الغطس.

ويوجد في دهب الكثير من الأماكن الترفيهية حيث ركوب الخيل والجمال، والقيام برحلات التزلج وركوب الأمواج باستخدام الألواح الشراعية.

إليكم أفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن تستمتع بها عند ذهابك إلى دهب.

أفضل المناطق السياحية في دهب

  • جزيرة لاجونا

تعد من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في دهب ويلجأ إليها السياح، وتعتبر من الجزر الهامة للغطس والسباحة حيث يوجد بها الكثير من مركز التدريب على الغوص، فضلا على انه يوجد بها أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية بالألوان الجذابة.

  • أيل جاردن

 من المناطق التي توجد في شمال مدينة دهب، ويوجد بهذه المنطقة أسماك نادرة بأشكال وألوان متنوعة مما يجعل السياح يقبلون على الذهاب إليها للتمتع بالألوان الرائعة التي ليس لها مثيل.

كما أن رياضة الغطس في هذه المنطقة من الأشياء الهامة حيث تلتف الأسماك حول الغواصين مما يجعلها تجربة مثيرة.

  • الكانيون دهب

الكانيون هي منطقة من المحميات الطبيعية والتي تسمي بإسم ( الوادي العظيم ) ولا يسمح بالصيد في هذه المنطقة، وتحتوي على العديد من الكهوف ذات الطابع الخاص مع تداخل أشكال وألوان الصخور بمنظر خلاب، وعادة ما يتم ممارسة رياضة الغطس للغواصين المحترفين فقط نظرا لخطورة المنطقة.

  • محمية نبق

عليك بزيارة محمية نبق عند ذهابك إلى مدينة دهب، حيث أنها من المحميات الهامة التي يتواجد بها أنواع نادرة من الحيوانات والطيور المهددة بالإنقراض، وأيضا يتواجد بها أنواع من النباتات النادرة.

المحايد الاخباري
  • الثقب الأزرق

تعد من أماكن الجذب للسياح حيث يقع الثقب الأزرق على عمق 130 متر بالبحر الأحمر، والثقب عبارة عن فتحة عرضها 6 أمتار ويوجد به ما يشبه القوس المفتوح على البحر بمنظر خلاب حيث الألوان الجميلة، ووجود الحيوانات البحرية والأسماك والشعاب المرجانية.

فضلا على الجبال التي توجد بالمنطقة ولهذا يعتبر من أفضل المناطق التي عليك زيارتها عند ذهابك إلى دهب.

  • وادي قنى

إذا كنت تريد السفاري عليك بالتوجه إلى وادي قنى حيث البيئة الصحراوية والساحلية، ويمكنك ممارسة رياضة السباحة والغوص وركوب الدراجات البخارية وتسلق الجبال، فضلا على وجود المخيمات التي تحتوي على المشروبات والأطعمة البدوية التي تشتهر بها المنطقة.

  • منطقة المسبط بدهب

تعد من المناطق الهامة التجارية التي تستهدف السياح حيث وجود البازارات المختلفة التي يمكنك إقتناء منها أفضل الهدايا الفرعونية والبدوية، ويوجد أيضا بها العديد من المطاعم والمقاهي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *