أفضل طرق العناية بالعيون خلال فترة الصيف
العناية بالعيون

العناية بالعيون، تتعرض عيناك لمخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية ومخاطر أخرى قد لا تكن انت على دراية بها، فيما يلي نسرد لكم بعض النصائح المفيدة التي تستحق المتابعة إذا كنت تبحث عن رعاية صحية لعيونك.

العناية بالعيون

نحدثكم في تقريرنا اليوم عبر موقع (المحايد الإخباري) عن أفضل طرق العناية بالعيون خلال فترة الصيف.

استخدام النظارات الشمسية أو النظارات الواقية

تسبب الأشعة الفوق بنفسجية التهاب القرنية الضوئي أو التهاب الملتحمة الضوئي (المعروف أكثر باسم “العمى الثلجي”) وذلك بسبب انعكاس الضوء من السطح مثل الماء والثلج.

قد يتسبب التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية، وبالأخص التعرض لأشعة UVB، في حدوث إعتام عدسة العين أو سرطان الجلد في الجفون، لذلك عندما تكون في الخارج تحت أشعة الشمس، يجب عليك أن تقم دائمًا بارتداء النظارات الشمسية التي توفر حماية مناسبة من الأشعة فوق البنفسجية.

ارتداء قبعة الشمس أو القناع الواقي من الشمس

في حين أن النظارات الشمسية أو النظارات الواقية هي خط الدفاع الأول، فمن الأفضل دائمًا ارتداء قبعة أو قناع للشمس لتلك الحماية الإضافية، لتظل عينيك محمية من أشعة الشمس، وتساعد إضافة قبعة ذات حافة بعرض 3 بوصات على الأقل على الحماية أيضًا.

كما أن سرطان الخلايا القاعدية هو شكل من أشكال سرطان الجلد الذي يصيب عادة الجفون، ويحدث بشكل شائع في الجفن السفلي، وهي المنطقة الأكثر تعرضًا بشكل متكرر، ويمكن أن يتطور أيضًا في زوايا العين أو تحت الحاجبين.

تجنب شمس الظهيرة

حاول البقاء بالمنزل خاصة خلال فترات الصباح وبعد الظهر من الساعة الـ 10 صباحًا، وحتى الساعة الـ 3 مساءًا، وهذا هو الوقت الذي تكون فيه قوة الشمس في ذروتها وتكون الأشعة فوق البنفسجية أيضًا في ذروتها، وإذا احتجت إلى الخروج، فيجب عليك ارتداء عدسات مستقطبة لأنها تقلل من الوهج.

ارتداء النظارات الشمسية الرياضية أثناء الطقس الغائم

من الجيد ارتداء النظارات الشمسية الرياضية أثناء الطقس الغائم، هذا من شأنه أن يضمن العناية الجيدة بالعين وحماية العين من الأشعة فوق البنفسجية.

الحافظ على رطوبتك

أثتاء فصل الصيف، يكون الناس أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، مما قد يؤثر على عيونهم، والجفاف الشديد يجعل من الصعب على الجسم إنتاج الدموع، مما يؤدي إلى أعراض جفاف العين ومشاكل أخرى في الرؤية، ومن المهم جدًا الحفاظ على رطوبة بشرتك وعينيك، يجب عليك دائمًا شرب كمية كافية من الماء، 2 لتر على الأقل، يوميًا وذلك لمنع ترطيب العينين والجلد.

تجنب تكييف الهواء المباشر

بينما الصيف هو الوقت المناسب لتشغيل تكييف الهواء، لكن من المهم أن ندرك حقيقة أن تكييف الهواء يسبب جفاف العين، لذلك يجب على المرء أن يتجنب تدفق الهواء المباشر إلى العين والحافظ على رطوبته.

كريم واقي للشمس

أثناء وضع الكريم الواقي من الشمس، حاول أن تتجنب ملامسة العينين لأن ذلك قد يسبب تهيجًا، وتعتبر العناية المناسبة بالعين خلال الصيف ضرورية، إذا كنت تعاني من أي تهيج اغسل عينيك جيدًا بالماء النظيف.

الإقلاع عن التدخين

يؤدي دخان السجائر بما في ذلك التدخين غير المباشر، إلى تفاقم جفاف العين، ويزيد من خطر الإصابة بالعديد من أمراض العيون، بما في ذلك إعتام عدسة العينين، والتنكس البقعي وغير ذلك، ويقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض العيون وغيرها من المشاكل الصحية الرئيسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.