ألم الظهر وكيف يمكنك علاجه
ألم الظهر وأسبابه وعلاجه

جميعًا نشعر بالآلام في الظهر بسبب أو حتى بدون سبب. فما الذي يؤثر بجعل ألم الظهر يقل ويختفي وما الذي يجعله يزيد علينا؟ تعرف الآن على أسباب ألم الظهر وكيف يمكنك علاجه وكيف يمكننا أخذ الإحتياطات الكاملة حتى لا نشعر بألم في ظهورنا.

 

أسباب ظهور الآلام الظهر

يوجد نوعان من الآلام الظهر حيث أن النوع الأول يكون مرض ويجب عليك في هذه الحالة زيارة الطبيب والمتابعة معه. أما بالنسبة النوع الثاني وهو الذي أصبح شائعًا للغاية الآن وهو تتمحور أسبابه بسبب أشياء خاطئة نفعلها. ومن هذه الأسباب طريقة الوقوف الخاطئة والوزن الزائد عن الحد وحمل الأثقال التي تكون ثقيلة على غير المعتاد. كما أن التوتر والتقلص العضلي يكونوا من أسباب ظهور ألم الظهر أيضًا. ولذلك فمن الممكن لبعض الآلام الظهر الموجودة أن تتشافى بنفسها بدون تدخل الطبيب أو الأدوية.

 

نصائح لعلاج ألم الظهر

من أجل التخلص من الآلام الظهر يجب تطبيق بعض الأشياء المناسبة لكي نسيطر على أمراض والآلام الظهر بشكل عام. وتلك الأشياء التي يجب أن ندقق النظر إليها هي كالتالي:

– يجب عليك عدم حمل الأثقال بصورة مبالغ فيها أو بوزن زائد عن الحد، فيجب أن تحمل حسب مقدرتك.

– يجب عليك الجلوس بشكل سليم وصحيح أثناء عملك أو أثناء راحتك.

– إن شعرت بألمٍ في ظهرك أثناء عملك فيجب عليك التوقف قليلًا واخذ راحة.

– يجب عليك ممارسة الرياضة المستمرة يوميًا ولكن بشكل سليم وصحي.

– احترس من الحركات المفاجأة فقد تسبب بألالم في الظهر.

– انحناءك لإلتقاط أو حمل أشياء قد يسبب بالألم أيضًا.

– لا تجلس على نفس الوضعية بشكل مطول أعمل على التحرك بين الفنية والأخرى.

– تمارين السباحة تخفف من الآلام الظهر.

الامراض المتصلة بالظهر

هناك أمراض كثيرة للغاية متصلة بالظهر لذلك فيجب عليك إن كانت الأعراض كثيرة ومرتفعة فيجب عليك الذهاب للطبيب. وهناك الكثير من البنيات التي تتصل بالظهر وتسبب الآلامها ومن تلك البنيات: العضلات التي توجد في الظهر والفقرات الظهرية وما بينها من أقراص والمفاصل والأربطة. كما أن هناك أعصاب صغيرة تعصب العموم الفقري يمكنها أيضًا أن تكون السبب في الآلام الظهر. وهناك أمراض كثيرة لذلك يجب عليك زيارة الطبيب ومنها: التمزق العضلي، الالتواءات، تضيق القناة الفقرية، أنزلاق الفقار، ألتهاب الفقار المقسط، الانزلاق الغضروفي أو ما يعرف بالديسك. وأيضًا هشاشة العظام وكسور الفقرات والالتهابات والتورمات وأمراض الكلية أو الامعاء أو حتى أمراض البنكرياس. وهناك بعض الأمراض النفسية التي يمكن أن يكون هناك أعراض لآلام الظهر بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.