“أير سبيدر” سوف تذهل العالم

كتبت / أميمة حافظ

كشفت الشركة الأسترالية ” ألودا أيرونتيكس ” أول سيارة سباق طيران بالعالم ، تشبه سيارات سباق الفورمولا وتظهر تفوقها وسرعتها العالية في الفضاء بدلا من الأرض .

حيث تتوجه عدة شركات عملاقة في صناعة السيارات نحو تطوير السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية وصولا إلى المركبات الطائرة.

والسيارة الطائرة الكهربائية الجديدة التي كشفت عنها الشركة الأسترالية ألودا أيرونتيكس تحمل اسم “أير سبيدر” وسيتم إطلاقها في البداية عن بُعد، ويمكن أن تقلع وتهبط عموديًا وستشبه سيارات سباق فورمولا 1 لكن بخصائص وميزات اضافية مثل قدرتها على التحرك في اتجاهات مختلفة.

وستشهد الطائرة أول دخول لها في عالم السباقات بعد تعرضها لسلسة من الاختبارات التقنية والفنية وستكون انطلاقتها الحقيقية بسلسلة سباقات مأهولة في العام 2022.

المشروع اللذى أعتبر بمثابة قفزة تقنية إلى الأمام حيث تتضمن السيارة الواعدة تكنولوجيا متطورة تشمل أنظمة تمكنها من تجنب الاصطدام بالإضافة الى تمتعها بتقنيات عديدة تحقق لها القوة والصلابة مع المحافظة على خصائص الوزن الخفيف.

وسيكون سائق “أير سبيدر” قادراً على القيام بنفس أسلوب الانعطاف الحاد مثل سيارات سباق فورمولا 1 ولكن مع القدرة على التحرك عمودياً.

ويراهن صناع المركبة الطائرة على هبوطها بأمان وقدرتهم على التحكم فيها في حالت تعرضت مرواحها لعطل أو تعطلت بطاريتها ، وتراهن السيارة الطائرة صديقة البيئة على محاولة إنشاء رياضة بديلة تمكنها من تسريع وتيرة التنقل الجوي في الهواء النظيف.

وعلى مدار أكثر من 3 سنوات، تم تطوير”أير سبيدر” في إطار جهود لابتكار رياضة مخصصة لهواة المغامرات وللمدافعين عن البيئة.

وطالما كان رؤية سيارات تجوب السماء فكرة مستوحاة من أفلام الخيال العلمي إلا اأها تحولت إلى حقيقة ملموسة مع تنافس شركات عملاقة على تطوير مركبات طائرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *