إنسحاب أوكلاند سيتي بطل الاوقيانوس من كأس العالم للأندية 

 

 

كتب / محمد أحمد

 

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الاوقيانوس الانسحاب من بطولة كأس العالم للأندية بسبب تدابير الحجر الصحي التي فرضتها بلاده لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

 

وأعلن فيفا اليوم الجمعة انسحاب أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية 2020 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل .

 

على الرغم من الاتصالات المنتظمة بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلاندي واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الأخيرة فإن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.

 

“سيقوم فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بتنفيذ بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة”.

 

ووفقا لبيان الفيفا فأن النسخة القادمة من بطولة مونديال الأندية ستقام بـ 6 فرق فقط بعد إعلان تأهل الدحيل القطري ممثل الدوري المنظمة ومنافس أوكلاند إلي الدور الثاني مباشرة.

 

وتقلصت عدد مباريات بطولة مونديال الأندية إلى 7 مباريات بدل من 8 حيث يلعب الدوري الثاني من مبارتين ثم دور نصف النهائي ، وتلعب مباراة واحدة في النهائي والثالث والرابع والخامس والسادس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *