في عيد ميلادهما.. الفنانة منى زكي والفنان احمد حلمي مشوار متواصل من الحب والسعادة

يعد احمد حلمي من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، حيث قدم مجموعة من الأعمال الفنية والبرامج التلفزيونية المختلفة، والتي زادت من شهرته بين كافة المشاهير والنجوم العرب، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية الفنان أحمد، وما هي أبرز الأعمال التي قدمها

احمد حلمي

احمد حلمي

ولد الفنان أحمد حلمي في الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1969 ميلادي، وهو منتج أفلام مصرية وممثل كوميدي، واسمه الكامل هو أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد، كانت بداية مسيرة أحمد الفنية في التلفزيون المصري عندما قدم برنامج مختلف عن البرامج الأخرى، وهو برنامج “لعب عيال” عام 1998 ميلادي.

ثم بعد ذلك دخل في عالم التمثيل مع شريف عرفة المخرج الشهير في الفيلم الوثائقي ” فيلم عبود على الحدود” عام 1999 ميلادي، وانطلقت مسيرته الفنية إلى أن أصبح من أشهر الفنانين والنجوم في دولة مصر.

قام أحمد بالمشاركة في 25 فيلم أو أكثر، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات والمسرحيات، كما حصل على مجموعة من الجوائز القيمة، وكان أبرزها جائزة مهرجان القاهرة السينمائي، ويعد برنامج ودربكة (1998)، وبرنامج لعب عيال (1998)، وبرنامج شوية عيال (2011)، و برنامج من سيربح البونبون (2004) من أشهر البرامج التي قدمها منذ بداية مشواره في التلفزيون المصري.

نشأة الفنان احمد حلمي 

مرض الفنان احمد حلمي

ولد  الفنان احمد حلمي في محافظة القليوبية، وتحديداً في مدينة بنها، وعاش حياته في المملكة السعودية لسنوات عدة، وذلك بسبب عمل والده في السعودية، حيث سافر أحمد في سن السادسة إلى المملكة، والتحق للدراسة في جدة، وعاش فيها 10 سنوات متواصلة، ثم التحق بالمعهد العالي لدراسة مجال التمثيل والفنون المسرحية، ثم درس في أكاديمية الفنون وتخرج من قسم ديكور.

بدأ أحمد عمله كمهندس ديكورات، ثم عمل في الفضائية المصرية، وبعد ذلك التحق في الإذاعة المصرية للعمل في برنامج دربكة وبرنامج لعب عيال، نجح أحمد في التمثيل وقام بأداء مجموعة من الأدوار في الفيلم الشهير “عبود على الحدود”، ثم شارك مع كريم عبد العزيز وعلاء ولي الدين.

المسيرة الفنية للفنان احمد حلمي 

بدأ أحمد مجال التمثيل في مسلسل ناس ولاد ناس من خلال التلفزيون المصري عام 1993 ميلادي مع الفنانة نادية لطفي والفنان كرم مطاوع، وانقطع حلمي بعد هذا المسلسل بشكل كامل عن الوسط الفني، وذلك لأنه كان يعمل في الخدمة العسكرية ثم عمل مهندس ديكور، وعمل أيضًا مخرجاً لبرامج الأطفال ثم مذيعًا ثم ممثلاً في التلفزيون المصري.

حياة الفنان احمد حلمي الشخصية 

تزوج احمد حلمي من الممثلة الشهيرة منى زكي سنة 2002، وأنجبا 3 أبناء، وهم: وسليم (2014)، لي لي (2003)، ويونس (2016).

مرض الفنان احمد حلمي 

أصيب الفنان أحمد بمرض خبيث، وهو مرض السرطان في منطقة الظهر، وأجرى عملية استئصال ورم في أمريكا.

نشاطات احمد حلمي الخيرية

تم اختيار أحمد سفيراً لدى مشروع الغذاء، وهو مشروع أطلقته الأمم المتحدة وشركة المنتجات الغذائية، كما أكد حلمي على متابعة الأطفال وزيارتهم والقيام بكل ما بوسعه لمساعدة الأطفال.

أعمال احمد حلمي الفنية 

شارك أحمد في عدة مسلسلات وأكثر من 25 فيلم، بالإضافة إلى مسرحية واحدة.

الجوائز التي حصل عليها الفنان احمد حلمي 

حصل أحمد على مجموعة من الجوائز، وكان أبرزها:

_ جائزة أفضل ممثل من مهرجانات ( دمشق السينمائي الدولي).

_ جائزة أفضل ممثل من مهرجانات (البينيال في باريس).

_ جائزة أفضل ممثل من مهرجانات (الكاثوليكي السينمائي).

_ جائزه أفضل ممثل كوميدي لدى (أوسكار السينما العربية).

_ جائزة تكريم من مهرجانات (المسرح العربي).

_ جائزة من مهرجانات (تطوان في المغرب).

الفنانة منى والفنان احمد حلمي يحتفلان بعيد الميلاد بعد مشوار من الحب والاحترام 

يحتفل النجمان منى زكي وأحمد حلمي بعيد ميلادهما اليوم، حيث جمعهما الحب، وشاء القدر أن يكونا في نفس اليوم، على الرغم من أن حلمي يكبر زوجته منى بفارق 6 سنوات، ويعتبر زواج الفنانين من أكثر الزيجات الناجحة في تاريخ الوسط الفني، فقد تزوجا عن قصة حب جمعت بينهما على الدعم والاحترام المتبادل والحب والسعادة.

وكان الحب بين منى زكي وأحمد حلمي داخل مكتب المنتج محمد فوزي، وقال في لقاء تلفزيوني له: «كنا سنشارك معًا في مسرحية (شقاوة) ثم ألغيت، وبعدها بدأنا نتحدث كأصدقاء ثم قدمنا سويًا (عمر 2000)، وكنت وقتها معجب بها ولكنها لم تكن تنتبه لي بالمرة، كنت في مرحلة أتساءل فيها هل أنا معجب بها كفنانة مثلما أحببتها قبل أن أراها أم إنني أحبها حقًا، فكان لابد أن أصل لإجابة من أعماقي أولًا، ولكي أجد إجابة لا بد أن يختفي جزء الفنانة المشهورة داخلي، ومن أجل الوصول لذلك كان من المنطقي أن أتقرب منها ونصبح أصدقاء قريبين، وفضلنا أصدقاء لفترة طويلة إلى أن تأكدت من مشاعري تجاهها بأني أحبها».

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *