اسعار السمك اليوم… والأبرز سعر الجمبري المجمد

يهتم الكثير من الشعب المصري بمعرفة سعر السمك اليوم في الأسواق المحلية، لذلك يسعي موقع المحايد الإخباري أن يمد متابعيه الأفاضل بكافة أسعار السمك الذي يعتبر من أشهي وأفضل الأكلات المصرية وأرخصه حيث يناسب محدودي الدخل في ظل إرتفاع أسعار اللحوم و الدواجن في الفترة الأخيرة متأثرًا بما يحدث بين روسيا وأوكرانيا من صراعات.

نستعرض لكم في هذا التقرير متوسط سعر السمك في كافة أسواق جمهورية مصر العربية ليوم السبت الموافق 12 / 3 لعام 2022 والتي جاءت مختلفة نسبيًا عن التراجع الذي حدث في أسعار السمك بالأسواق أمس الجمعة وقد يختلف السعر في التقرير جنية أو اثنين ارتفاعًا وانخفاضًا عن ما يباع بيه في الأسواق وذلك بسبب اختلاف الأماكن.

سعر السمك اليوم 12 / 3 / 2022

يترواح سعر كيلو البلطي من 22.5 إلى 25 جنية أما كيلو فيليه البلطي فسعره من 40 إلى 70 جنية و البياض البلدي يباع ب 30 جنية والبلطي الأسواني من 27 إلى 30 جنية وسعر كيلو السمك القراميط 30 جنية وكيلو البوري الممتاز من 45 إلى 60 جنية وكيلو سمك الكاليماري ب 50 جنية.

أسعار الجمبري والكابوريا في الأسواق

تراجعت اسعار الجمبري الطازج والكابوريا مقارنة بأسعار الأمس حيث سجل سعر كيلو الجمبري الجامبوي في الأسواق 250 جنية والصغير من 100 إلى 140 جنية أما الوسط 150 جنية وسجلت الكابوريا سعرًا مناسبًا حسب الحجم حيث تتراوح من 50 إلى 120 جنية وجاء سعر المكرونة السويسي ب 45 جنية اما المكرونة الخليجي فسجلت 40 جنية.

أسعار المنتجات السمكية المجمدة في الأسواق

يتجه بعض محبين الأسماك إلى الأنواع المجمدة كمنتجات سهلة التحضير وجاءت الأسعار كالتالي التونة المجمدة 25 جنية والسفرديا المجمدة ب26 جنية أما الرنجة المجمدة فسجلت 28 جنية والسردين المجمد يباع ب 30 جنية أما الجمبري المجمد ب 90 جنية.

فوائد السمك الصحية بالنسبة لأصحاب أمراض القلب

لا شك أن السمك له طعم ومذاق جيد ولكن أيضاً له فوائد كثيرة من الناحية الصحية ولعل من أبرزه أن السمك يحتوي على كثير من الفيتامينات مثل فيتامين B2 و فيتامين D وهو غني بالكالسيوم والفوسفور وكل المواد الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها جسم الإنسان بالأضافة إلى الأوميجا 3.

ساهم وجود فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى كرئيسًا للجمهورية إلى نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج السمكي حيث حققت مصر نسبة 85 ٪ في ذلك، بالإضافة إلى اعتماد مصر على نسبة 79.7 ٪ من إنتاجه السمكي على المزارع السمكية ثم البحيرات بنسبة 10.8 ٪ من نسبة الانتاج السمكي في مصر من العديد من البحيرات مثل بحيرة المنزلة والبرلس و مريوط و البردويل وغيرها من البحيرات المهمة في كافة المحافظات المصرية وتلك الاحصائية وفقاً للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.