اسبوع دبي للموضة بـ”نسخته الأولى” .. إبداع يفوق الخيال

اسبوع دبي للموضة بـ”نسخته الأولى” .. إبداع يفوق الخيال

بأجواء خيالية ساحرة إنطلق اسبوع دبي للموضة بنسخته الأولى واستمر من ١٠ حتى ١٥ مارس/آذار الحالي، من تنظيم حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي.

اسبوع دبي للموضة.. موقع المهرجان 

أقيم “اسبوع دبي للموضة” في منطقة دبي للتصميم، وهي احد أعضاء مجموعة Tecom ومجلس الأزياء العربي AFC.

يعتبر هذا المهرجان من الخطوات البارزة في جعل دبي عاصمة عالمية للموضة بين كبرى عواصم الأزياء العالمية مثل نيويورك، باريس ولندن.

فعاليات المهرجان

تضمن اسبوع دبي للموضة مجموعة من الفعاليات حيث إشتمل على 45 عرضاً وفعالية، بمشاركة مصممين عالميين وعلامات تجارية بارزة.

وقد أشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم _ حي دبي للتصميم، أن إطلاق أسبوع دبي للموضة سيكون من أهم الفعاليات الثابتة في الشرق الأوسط.

وأشارت البستكي أن “الوقت مثالي لدبي لكي تبادر وتمسك بزمام الأمور”.

وقد قدم “اسبوع دبي للموضة” عروضات موسمية بالتزامن مع فعاليات الموضة العالمية المقررة، وشكل فرصة للمصممين الإقليميين لتحقيق المزيد من التعاون وبناء الشراكات  إلى جانب جهات عالمية ترغب في الشراء والتوزيع.

ونجحت دبي في استقطاب دور ازياء عالمية مثل” ديور”، “برادا”، و”فالنتينو” التي تملك فروعاً لها في حي دبي للتصميم.

كما نجحت المنصات المبتكرة مثل حاضنة الأعمال “in5” للتصميم التابعة لمجموعة تيكوم في دعم ريادة الأعمال الإبداعية.

أربعة عروض خلابة ميزت اليوم الأول من اسبوع دبي للموضة، الذي يعرض مجموعات خريف وشتاء 2023_2024.

اسبوع دبي للموضة.. عالم من السحر والخيال

تميز  اليوم الأول من المهرجان بعرض للمصمم الفلبيني العالمي “أماتو”  الذي استطاع ان يضفى أجواء عبقرية على الحضور، إحتفالاً بمرور ٢٥ عاما على أماتو كوتور، حيث تميزت مجموعته للأزياء الرجالية  بإستخدام الحكايات والرموز، ومستوحاة من الأزياء الهندية القديمة، وقدم قطعاً معاصرة تتميز الأزرق الملكي والبرتقالي والفوشيا، إضافة إلى استخدام الخرز والترتر الهندي كعناصر اساسية لهذه المجموعة.

استوحى “أماتو” مجموعته من الأساطير الحكايات القديمة، واعتمد على الاكسسوارات التي تخدم عنصر الحكاية والابداع.

من مجموعة المصمم العالمي أماتو

فقد زين بعض قطع مجموعته بالسكاكين الطويلة الحادة، كنا أنشأ على بعضها هيكلاً طويلاً يعلو الرأس، ويستند على الأكتاف في شخصية أخرى.

كما اعتمد على الكشاكش الكثيفة في عدد من فساتين مجموعته.

المصمم اللبناني جوزيف اشاجيان

شارك المصمم اللبناني  جوزيف اشاجيان من دار أزياء ” Maison du mec” في أسبوع دبي للموضة، وقدم عرضاً مميزاً ضم مجموعة متميزة من الأزياء التي تنوعت بين القطع العملية وأزياء المناسبات.

عرض فيكتور المصري

تميز اسبوع دبي للموضة بعرض مبهر لمجموعة المصمم مارتن فيكتور المصري، المدير الإبداعي لدار هاوس اوف فيكتور للأزياء، وقد قدم تشكيلة مميزة لمحبي البراد، تتضمنت الواناً غريبة وغير متوقعة.

دبي.. عاصمة الموضة الخامسة في العالم

تتمثل رؤية اسبوع دبي للموضة في تعزيز مساهمات دبي على ساحة الإبداع العالمية.

كما يطمح مجلس الأزياء العربي وحي دبي للتصميم، من خلال مساحات عرض جديدة تم بناؤها خصيصاً للحدث، إلى المساهمة في تقديم أضخم عروض الأزياء وتنظيم مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات، تهدف إلى الإحتفاء بمكانة دبي كعاصمة عالمية خامسة للموضة على غرار عواصم الأزياء العالمية الأربعة.

ويبدو ان دبي أصبحت من أكثر الأماكن ديناميكية للفنون والصناعات الإبداعية،  وقد نجح مجلس الأزياء العربي ومنطقة دبي للتصميم، في دعم وتطوير المواهب من جميع المناطق مع التركيز على قوة الإبداع والتميز.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *