اسهل طرق انقاص الوزن بدون رياضة
انقاص الوزن بدون رياضة

انقاص الوزن بدون رياضة، يتوقع الكثيرون أن اتباع نظام غذائي هو الطريقة الوحيدة للتخلص من الوزن الزائد، لكن ذلك ليس صحيحًا بالمرة بحسب قول وأراء الخبراء.

فعلى عكس هذا الاعتقاد الشائع، ليس من الضروري أن تمر بهذه الصعوبات بداية من تقييد عدد السعرات الحرارية، وإضافة أطعمة خفيفة إلى نظامك الغذائي وتجويع نفسك، حتى تتمكن من خسارة الوزن.

انقاص الوزن بدون رياضة

يقول الخبراء أن الأكل النظيف والصحي هو المبدأ الأساسي لخسارة الدهون الزائدة، فيما يلي نعرفكم على 7 طرق يمكنك من خلالها إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي:

أكل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية

الخطوة الأولى لفقدان الوزن هي أكل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، حيث تمتلئ الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ليعمل بكفاءة، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.

وقد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات أيضًا في إدارة مستويات الكوليسترول، وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري ومشاكل القلب.

تجنب تناول الأطعمة المصنعة

إن الأطعمة غير المرغوب فيها والأطعمة المصنعة بشكل كبير في النظام الغذائي السبب الرئيسي لزيادة الوزن

عندما تخطط لخسارة الوزن فأنت بحاجة إلى إزالة مجموعات الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون غير الصحية من نظامك الغذائي، حيث تسهم في زيادة الوزن ومشاكل القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكلى.

تجنب السكر

لا يحتوي السكر على شيء سوى سعرات حرارية، ولا يحوي أي مغذيات ولا يدعم نظامك الداخلي بأي شكل من الأشكال، بل بالعكس تناول السكر يضر بالصحة أكثر من نفعه. يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات، ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والسرطان، بل ويجعلك تبدو أكبر سنا، لذلك عليك التخلص منه واختيار بدائل صحية مثل العسل دون أن تبالغ أيضًا في استخدامها.

تناول كمية كافية من البروتين

البروتين وبخلاف أنه ضروري لبناء العضلات وإصلاحها، فإن إضافته إلى جميع وجباتك الثلاث أيضًا يساعد على إبقائك ممتلئا لفترة أطول.

 أضافة الدهون الجيدة

يخشى معظم الناس إضافة الدهون إلى نظامهم الغذائي بسبب الاعتقاد الخاطئ بأن ذلك سيؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن إذا قمت بإضافة دهون صحية إلى نظامك الغذائي، والدهون ضرورية مثل المغذيات الكبيرة الأخرى مثل الكربوهيدرات والبروتينات، فهي تساعد على إبقائنا أكثر دفئًا، وتعزز المناعة وتحسن من حالة البشرة، كما أنها تجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول، وتسمى تلك الدهون بالدهون غير المشبعة، وهي موجودة بما في ذلك في الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا، والمكسرات مثل اللوز، الفستق، الجوز، وكذلك في الأفوكادو.

زيادة التوليد الحراري

إذا لم تكن في صالة الألعاب الرياضية، فلا داعي للقلق، فلا يزال بإمكانك التخلص من الكيلو جرامات الزائدة من وزنك عبر زيادة التوليد الحراري.

ويشار إلى التوليد الحراري غير المرتبط بنشاط تدريبي إلى الطاقة التي تحرقها عند أداء المهام اليومية باستثناء النوم وتناول الطعام وممارسة الرياضة.

كما أن الخروج لشراء البقالة أو تنظيف وترتيب المنزل أو غسيل الملابس كلها أمور يمكن أن تساعدك في زيادة النشاط اليومي على حرق كمية كافية من السعرات الحرارية دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع ليس اتجاهًا غذائيًا، بل هو نمط أكل، كما أنه خطة غذائية يجب على المرء أن يأكل فيه وفقًا لإيقاع الساعة البيولوجية، ويمكن أن يساعد الصيام في شفاء جسمك، وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وكذلك تسريع عملية إنقاص الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.