اصغر سيارات شيفروليه ونيسان وميتسوبيشي.. المواصفات والاسعار

اصغر سيارات، ضمن الثلاثيات المتنافسة بأسواق السيارات خلال عام 2022 الجاري، يأتي الثلاثي نيسان (فيرسا) وشيفروليه (سبارك) وميتسوبيشي (ميراج).

كما تعد هذه السيارات أصغر ما أنتجت الماركات الثلاثة شيفروليه ونيسان وميتسوبيشي، والموديلات الثلاث تتنافس بنسخها الأحدث للعام الجاري ضمن فئتها، وجمعها موقع “كار أند درايفر” في مقارنة تبرز تكلفة كل منها وأبرز مواصفاتها.

نيسان 2022

كما يطرح من الطراز ثلاث فئات بنسخته لعام 2022، حيث الفئة الافتتاحية هي فئة S بسعر 16,205 ألف دولار، وأعلى فئة من الطراز هي أيضًا الفئة الأكثر تميزًا بين فئاتها، وهي فئة SR بسعر 19,615 ألف دولار.

المحرك

كافة فئات طراز نيسان فيرسا تتشارك بمحرك موحد، هو محرك رباعي الأسطوانات، ينتج قوة 122 حصانًا، وهي تعد من اصغر السيارات.

أبرز الكماليات

وكذلك الطراز يحظى بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع توافر منافذ USB، وخاصية اتصال براديو القمر الصناعي SiriusXM.

كذلك مع أنظمة أمن وحماية مساعدة للسائق تشمل نظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام رصد المنطقة العمياء خلف السيارة، ونظام ضبط السرعة.

شيفروليه 2022

هي شركة أمريكية لصناعة السيارات، تأسست عام 1911م في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه، وويليام ديورانت.

وهي تعد النواة الأساسية لشركة جنرال موتورزالأمريكية التي تأسست فيما بعد وضمت شركة شيفروليه كأول شركة لجنرال موتورز من ضمن شركاتها التي ضمتها وأسستها فيما بعد.

حيث تعتبر شيفروليه من الماركات الشعبية لدى شركتها الأم جنرال موتورز وذلك يرجع لأسعارها المنافسة والمتوسطة مقارنةً بغيرها من الماركات وتنتج شيفروليه حاليًا 18 طرازًا مختلفًا من مختلف أنواع المركبات داخل الولايات المتحدة حيث أن هناك بعض الطرزات معدة للسوق المحلية الأمريكية وللتصدير .

وهناك أيضًا طرازات تصنع بشعار شيفروليه في مصانع دايو الكورية وهولدن الأسترالية للسوق الخارجية، حيث أن شركة شيفروليه تنتج السيارات السيدان وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدمات ومركبات الدفع الرباعي.

ضمن المقارنة جاء أيضًا طراز شيفروليه سبارك بنسخته لعام 2022، والطراز يتوافر منه 4 فئات بتكلفة مختلفة، الافتتاحية هي فئة LS بسعر 14,595 ألف دولار، والفئة الأكثر تميزًا بين فئات الطراز هي فئة 1LT بسعر 16,495 ألف دولار، وأعلى فئة تطرح من الطراز هي فة 2LT بسعر 17,995 ألف دولار.

المحرك

حيث كافة فئات طراز سبارك تعمل بمحرك رباعي الاسطوانات ينتج قوة 98 حصانًا، يدعمه ناقل سرعة يدوي ذو 5 سرعات.

أبرز الكماليات

كما يحظى طراز سبارك بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع اتصال لاسلكي بالانترنت، ومنافذ USB.

وذلك بالإضافة لأنظمة أمن وحماية مساعدة للسائق تشمل نظام للتنبيه المسبق في حالات الاصطدام، ونظام الفرامل الذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام للحفاظ على المسار.

ميتسوبيشي  2022

وهي تأتي بطراز ميتسوبيشي Mirage، النسخة التقليدية من الطراز، ويتوافر من هذا الطراز 4 فئات، الافتتاحي هي الأكثر تميزًا بين فئاته بسعر 16,125 ألف دولار.

وأعلى فئة تتوافر من الطراز هي فئة SE بسعر 19,375 ألف دولار.

المحرك

حيث تأتي كافة فئات طراز ميتسوبيشي ميراج تعمل بمحرك ثلاثي السطوانات بسعة 1.2 لتر، ينتج قوة 78 حصانًا.

أبرز الكماليات

كما يحظى الطراز بمنظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، تدعم أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة لأنظمة أمن وحماية مساعدة للسائق تشمل نظام الفرامل ذاتية التفعيل، ونظام للحفاظ على المسار، ونظام للكشافات الأمامية بعيدة المدى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *