ماهي اضرار اللحوم المجمدة؟

اضرار اللحوم المجمدة، تعتبر اللحوم بوجه عام هي أحد أهم المصادر التي تحتوي علي البروتين، وعلي بعض الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنها تحتوي على عدد من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة وبناء الكتلة العضلية، بالإضافة إلى الألياف والعناصر الغذائية الأخرى الحيوية للجسم.

ولكن في الآونة الأخيرة وبعد ظهور الثلاجات، لجأ الكثير إن لم يكن العامة من الناس إلي ما يسمي بتجميد اللحوم وتخزينها داخل الثلاجات وتحت درجة برودة مرتفعة، وذلك لكي يتم حفظها لأكبر فترة ممكن، ولكي يتم حفظها من البكتيريا والميكروبات وعدم التعفن.

وبالرغم من أن تجميد اللحوم من الممكن أن يساعد في الحفاظ عليها من البكتيريا والميكروبات ويحافظ عليها أيضًا من التعفن، إلا أن اللحوم المجمدة أو الأطعمة المجمدة عمومًا من الممكن أن تتسبب في الكثير من الأمراض كإرتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسرطانات، وغيرها من الأمراض.

اضرار اللحوم المجمدة

بالرغم من أن اللحوم تحتوي علي فوائد عديدة، وتعتبر من أهم المصادر الحيوانية التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، إلا أنها من عندما يتم تخزينها في الثلاجة وتتعرض لدرجة برودة عالية قد يجعلها هذا تفقد جزء من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، ليس هذا فقط بل تخزينها في الثلاجة قد يجعلها تتسبب في الكثير من الأمراض، وفيما يلي نوضح لكم بعض اضرار اللحوم المجمدة.

إرتفاع ضغط الدم وإرتباطه باللحوم المجمدة

الأطعمة المجمدة وخصوصًا اللحوم، تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وزيادة نسبة الصوديوم في الدم قد يتسبب في إرتفاع ضغط الدم، وإرتفاع ضغط الدم مرتبط بشكل أساسي بأمراض القلب والسكتة الدماغية أيضًا، لذلك يجب الحذر من اللحوم المجمدة.

الورم الخبيث من اضرار اللحوم المجمدة

غالبًا ما تحتوي اللحوم المجمدة والأطعمة المجمدة عمومًا علي المواد الحافظة والتي تعمل علي الإطالة من عمر هذه الأطعمة إلي أكبر فترة ممكنة، ولكن المواد الحافظة قد تتسبب في الإصابة بالورم الخبيث، ولقد توصلت دراسة إلي أن أكل اللحوم المجمدة كثيرًا من الممكن أن يؤدي الي الإصابة بمرض خبيث البنكرياس.

حيث أجريت بعض الدراسات علي عدد كبير الأشخاص وقد كانت النتائج أن هناك 65% من الأشخاص قد عانوا من ورم خبيث البنكرياس، وهذا يؤكد لنا أن اللحوم المجمدة من الممكن أن تلحق الضرر بصحتك، وذلك نسبة إلي المواد الحافظة التي تحتوي عليها.

اضرار اللحوم المجمدة على القلب

كذلك قد تتسبب اللحوم المجمدة في زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، لأن الأطعمة المجمدة واللحوم المجمدة عمومًا تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة، والتي ترفع فرص الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

عِلاقة اللحوم المجمدة بالسمنة

تعتبر اللحوم المجمدة أحد أهم أسباب السمنة بوجه خاص والأطعمة المجمدة بوجه عام، وذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الدهون، والتي تكاد تصل إلي ضعف نسبة الكربوهيدرات والبروتينات الموجودة في الطعام، مما يجعلها محملة بكمية كبيرة من السعرات الحرارية، والتي قد تتسب في السمنة وزيادة الوزن.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.