اضرار المخدرات عديدة منها الإصابة بأمراض القلب

اضرار المخدرات عديدة منها الإصابة بأمراض القلب

كتب : محمد عادل

يلجأ بعض الأشخاص إلى تعاطى المواد المخدرة، لأسباب مختلفة منها مشاكل اجتماعية أو رغبة فى تجربة أشياء جديدة ومختلفة، ولكن الاستمرار فى تعاطى هذه المواد الكيميائية يؤثر على الجسم والدماغ، مما يسبب إدمانها لفترة طويلة، والأن يعاني أكثر من 7 ملايين شخص من اضطراب مخدرات، ووفاة واحد من كل أربعة شخص بسبب تعاطي المخدرات، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى “recovergateway”.

أضرار إدمان المخدرات :

الاستمرار فى تعاطى المواد المخدرة، يسبب أضرارا صحية للإنسان، وهى :

– يسبب تعاطى المواد المخدرة ضعف الجهاز المناعى للإنسان مما ينتج عنه الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة والتى قد تؤدى لوفاة المريض.

– الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– الغثيان والقيء وآلام في البطن.

– فشل الكبد .

 

– سكتة دماغية و تلف واسع في الدماغ يمكن أن يؤثر على جميع جوانب الحياة اليومية عن طريق التسبب في مشاكل بالذاكرة و الإهتمام و اتخاذ القرار ، بما في ذلك الارتباك الذهني المستمر و تلف دائم في الدماغ.

– حدوث تغييرات بالجسم مثل نمو الثدي لدى الرجال وتقلبات كبيرة في الشهية وإرتفاع درجة حرارة الجسم .

أضرار تعاطى المخدرات على المخ
ثبت أن العقاقير تغيّر كيمياء الدماغ، مما يتعارض مع قدرة الفرد على اتخاذ القرارات وتجعله دائما البحث عن المواد المخدرة للحصول عليها طوال الوقت.

– جميع أدوية تعاطي المخدرات مثل النيكوتين والكوكايين والماريجوانا وغيرها تؤثر على الدماغ، وتحدث أضرار كثيرة مثل :

– مشاكل سلوكية.

– جنون العظمة.

– عدوانية.

– الهلوسة.

– إدمان.

– فقدان السيطرة على النفس.

عيوب خلقية

تستخدم ما يقرب من 4 في المائة من النساء الحوامل في الولايات المتحدة المخدرات، مثل الماريجوانا والكوكايين، والتى تسبب أضرار صحية على النساء الحوامل وأطفالهن، بعض المواد المخدرة، يمكن أن تسبب ولادة طفل صغير جداً أو ولادة مبكرة، أو ولادة طفل بعيوب خلقية أو مشاكل في التعلم والسلوك، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تحضير المواد المخدرة بشوائب قد تكون ضارة بالحمل.

وأخيراً ، يمكن للنساء الحوامل اللائي يستخدمن العقاقير غير المشروعة أن يمارسن سلوكيات غير صحية أخرى تعرض الحمل للخطر ، مثل التغذية السيئة للغاية أو الإصابة بالأمراض منقولة جنسياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *