الأقتصاد اللبنانى في حالة إنهيار..والآتى أسوء

 

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

 

وضح رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري”، أهمية استئناف المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المكلف، موضحا أن الشعب اللبناني يتألم على وقع الأزمات الاقتصادية الحادة الأمر الذي يقتضي سرعة تأليف الحكومة لإنقاذ لبنان.

 

وصرح “بري” – في تصريح لصحيفة (الجمهورية) اللبنانية في عددها الصادر اليوم السبت – قائلا: “إن الاقتصاد في حالة انهيار وأن الآتي قد يكون أسوأ”، موضحا أن دعم أسعار السلع الحيوية والأساسية سيستمر لمدة شهر واحد فقط، على نحو يتعين معه الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة قبل فوات الأوان.

 

وأعلن رئيس مجلس النواب أن لبنان يحتاج إلى حكومة جديدة تتمتع بالكفاءة والاختصاص (وزراء خبراء) والاستقلالية بمعنى ألا يكون للوزراء فيها انتماء حزبي.

 

وأكد على أن المبادرة التي كان قد أطلقها قبل عدة أيام للحث على سرعة تشكيل الحكومة الجديدة، لا تزال قائمة ومستمرة ولا تراجع عنها، مشيرا إلى أن تأليف الحكومة يجب أن يتم بين رئيس الجمهورية “ميشال عون” ورئيس الوزراء المكلف “سعد الحريري”، على أساس استمرار التشاور بينهما حتى يتوافقا.

 

وقال بري: “لرئيس الجمهورية الحق في أن يكون له رأي في كل أسماء الوزراء، ولكن رئيس الوزراء المكلف هو المسئول عن الحكومة أمام مجلس النواب بموجب الدستور، ولذلك هو الذي يضع مشروع التشكيلة الحكومية ويرفعه إلى رئيس الجمهورية وليس العكس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *