بعد قرعة اليوم .. ماذا قدم صن داونز أمام الأهلي قبل مواجهة ربع النهائي

شهدت العاصمة المصرية القاهرة عصر اليوم وتحديداً بمقر الإتحاد الافريقي لكرة القدم، إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية والتى يتواجد بها كلا من المارد الأحمر في دوري الأبطال وبيراميدز بالكونفيدرالية كممثلين لمصر بالبطولتين.

القرعة جاءت بالمارد الاحمر في مواجهة ساخنة أمام صان داونز فى مواجهة تكررت في السنوات الاخيرة.

وبعد تواجد الفريقين في منافسة مباشرة بينهما في ربع النهائي، نرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات الخاصة بمواجهات الفريقين.

التقى الفريقين من قبل في ثماني مواجهات فاز المارد الاحمر في اربع مواجهات، وساد التعادل في ثلاث مناسبات بينما نجح صن داونز في تحقيق الفوز في مواجهة واحدة وهي المباراة التي لن تنسى من ذاكرة وعقول جمهور المارد الأحمر لأنها الهزيمة الأكبر التي تعرض لها الفريق عندما فاز صن داونز بخماسية نظيفة.

أولى لقاءات الفريقين جاءت في موسم 2001 عندما نجح الأهلي في خطف تعادلاً ثميناً من جنوب أفريقيا في مباراة الذهاب وفاز بثلاثية نظيفة في مباراة العودة.

وعن مواجهات المارد الأحمر مع فرق جنوب أفريقيا بشكل عام فقد تقابل الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا في 21 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية، حيث جاء التفوق حليفاً مع الأهلي في تسع مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة ست مباريات، بينما خسر الأهلي ست مباريات، وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما فاز الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقي عام 2002.

وفى مواجهات الأهلي مع فرق جنوب إفريقيا نجح لاعبو الأهلي في هز شباك فرق جنوب إفريقيا 28 مرة، بينما استقبلت شباكه 22 هدفًا.

ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للأهلي في مواجهات فرق جنوب إفريقيا برصيد أربعة أهداف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *