البرازيل وكرواتيا .. طموحات السامبا تصطدم بأحلام الأولاد الغاضبون في دوحة العرب

يلتقي الليلة كلًا من البرازيل وكرواتيا ضمن لقاءات دور ربع النهائي كأس العالم قطر 2022، المقامة حالياً في دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري، في المواجهة التي تلعب بإستاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى النجم البرازيلي نيمار وزملائه في الإنتصار في هذا اللقاء الحرج من أجل الصعود إلى دور نصف النهائي من مونديال قطر.

البرازيل وكرواتيا
صورة أرشيفية

 البرازيل وكرواتيا 

تنطلق مواجهة منتخب البرازيل مع نظيره منتخب كرواتيا، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من الحدث الرياضي العالمي.

وكانت المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي من كأس العالم قطر، هما البرازيل وكرواتيا والأرجنتين والمغرب وفرنسا وهولندا والبرتغال وانجلترا.

البرازيل وكرواتيا
منتخب البرازيل

القنوات الناقلة للمباراة

وتنقل مباراة البرازيل وكرواتيا، عبر قنوات الكأس إكسترا 1، والكأس إكسترا 2، والناقل الرسمي لبطولة كأس العالم قطر قناة بي إن سبورتس 1 ماكس، وبي إن سبورتس 3 ماكس، وبي إن سبورتس 5 ماكس.

تاريخ مواجهات المنتخبان 

تقابل منتخب البرازيل وكرواتيا 4 مرات في لقاءات ودية، فازت فيها البرازيل 3 مرات على كرواتيا وتعادلت مرة واحدة فقط.

وخسرت كرواتيا 4 مباريات من ضمن 5 مباريات في كأس العالم أمام منتخبات أمريكا الجنوبية، منها 2 أمام البرازيل، وفازت مرة واحدة على الأرجنتين عام 2018.

بينما خسرت البرازيل كل المباريات المتاحة لها في مرحلة خروج المغلوب ضد منتخبات أوروبا منذ عام 2002.

ووصلت البرازيل إلى دور نصف النهائي من كأس العالم 8 مرات في تاريخها، بينما وصلت كرواتيا مرتين فقط وهما عام 1998 و2018.

منتخب كرواتيا

مباريات دور الثمانية من كأس العالم قطر 

أولى مباريات دور الثمانية تجمع بين منتخب كرواتيا ومنتخب البرازيل اليوم الجمعة 9 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وأيضاً تقام مباراة هولندا والأرجنتين الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ثالث مباريات دور الثمانية تلعب غداً السبت، وتجمع بين منتخبا المغرب والبرتغال في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة، وفي نفس الليلة يلتقي منتخب انجلترا نظيره منتخب فرنسا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وتنطلق بعد ذلك مباريات دور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين الموافقين 13و14 ديسمبر الجاري، ويقام نهائى البطولة يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر من الشهر الجاري بعد تحديد المركز الثالث والرابع يوم السبت المقبل الموافق 17 ديسمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *