الجنية المصري مقابل الجنية السوداني اليوم

استقر سعر الجنيه السوداني، اليوم الجمعة 11 مارس، أمام الجنيه المصري، حيث سجل 28.45 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 28.50 جنيه سوداني، بينما وصل سعره في السوق السوداء إلى 39 جنيهاً سودانياً.

سعر الدولار اليوم في السودان

حيث قفز سعر الدولار في السودان بمستهل تعاملات اليوم لدى عدد من البنوك، بعد قرار البنك المركزي الإثنين 7 مارس 2022 بتعويم جديد للجنيه السوداني وعدم تدخله في أسعار الصرف وترك آلية تنظيمها بيد البنوك.

توحيد سعر صرف الجنيه السوداني

كما قال وزير الإعلام السوداني المكلف في بيان، إن اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية قررت توحيد سعر صرف الجنيه السوداني وذلك بعد أسابيع من بدء تراجع قيمة الجنيه مرة أخرى في السوق السوداء.

وكذلك خفض السودان قيمة الجنيه قبل عام في إطار سلسلة إصلاحات نفذتها حكومة انتقالية مدنية تحت إشراف صندوق النقد الدولي.

الجنيه السوداني يخسر 80 % من قوته الشرائية

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، إن خسائر عملة السودان تجاوزت 80 % على مدى الأعوام الثلاثة الماضية.

سعر اليورو اليوم في السودان الأحد 6 مارس 2022

وقال البنك المركزي في السودان إن سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني وصل اليوم للشراء إلى 486.31 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 490.023 جنيه سوداني لكل يورو.

 سعر الجنيه السوداني اليوم

وذكرت إسكوا في تقرير أن الجنيه السوداني فقد 87 % من قوته الشرائية، خلال عامي 2019 و2021.
وجاء تقرير إسكوا، وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة، تحت عنوان «إطلاق نتائج جديدة لماثلات القوة الشرائية في المنطقة العربية: الحجم الحقيقي للاقتصادات العربية.

كما شهد السودان حالة من الاستقرار في أسعار صرف الجنيه السوداني الفترة الماضية خاصة بعد تحرير سعر الصرف رسمياً في مارس 2021.

لكن الجنيه السوداني شهد انخفاضاً في قيمته أمام العملات الأجنبية، خلال الأيام الماضية وذلك في السوق الموازي نتيجة مضاربات المتعاملين في تجارة العملة لشراء وبيع الدولار بعد استقرار استمر لأشهر، بالتزامن مع اضطرابات سياسية واقتصادية.

جنية سوداني = 0.04 جنية مصري

تحويل الجنيه السوداني إلى الجنيه المصري

التحويل من الجنيه السوداني (SDG) إلى الجنيه المصري (EGP): أدخل المبلغ من المال ليتم تحويله آليا أثناء الكتابة. كذلك يمكنك التحويل في الاتجاه العكسي أي من EGP إلى SDG.
يتم عرض أسعار الصرف من 1 جنيه سوداني (SDG) إلى الجنيه المصري (EGP) وفقا لأحدث أسعار الصرف.

سعر الجنية في السودان
حيث بلغ سعر شراء الجنيه المصري في السودان، اليوم الأحد 6 مارس 2022 إلى نحو 28.42 جنيه سوداني، بينما وصل سعر البيع إلى 28.50 جنيه سوداني. كما وصل سعره في السوق السوداء إلى 35 جنيهًا سودانيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.