الجيش الامريكى يعلن الحياد 

كتبت / اميمه حافظ

مازال الحدث الأكبر فى امريكا محط انظار الجميع و هو يوم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن .

فى اول بيان له ، الجيش الامريكى يطلب الحياد .

حيث بعث الجيش الأمريكي، برسالة طالب فيها جنوده التزام الحياد.

وذكرت وكالة (اسوشيتد برس) : أن المذكرة التي وقعها جميع أعضاء هيئة الأركان المشتركة أكدت لجنود الجيش الأمريكي أن الهجوم على مبنى الكابيتول كان عملا إجراميا و ناهضا للديمقراطية .

كما أكدت الرسالة أن جو بايدن، قد تم انتخابه على النحو الواجب كرئيس قادم وسيؤدي اليمين الدستورية في 20 يناير .

والمذكرة لم تكن أمر معتادا بالنسبة لقادة الجيش، لكن القيادة العسكرية، بما في ذلك الجنرال مارك ميلر ، رئيس هيئة الأركان المشتركة، شعرت بأنها مضطرة لتذكير الجنود من الخطأ تعطيل العملية الدستورية، وفق الوكالة الأمريكية.

ووصف ميلر الهجوم على الكونجرس بأنه مستهجن ويتعارض مع مبادئ دستور الولايات المتحدة ، فيما وصف القائم بأعمال وزير الدفاع، كريستوفر ميلر، الهجوم بأنه عمل من أعمال الفتنة والتمرد .

وتأتي المذكرة في الوقت الذي تحاول فيه وكالات إنفاذ القانون تحديد المدى الكامل للنشاط الإجرامي في عملية اقتحام مبنى الكابيتول والتحقيق في تقارير تحدثت عن مشاركة جنود حاليين أو سابقين في الهجوم.

وقد ثبت بالفعل مشاركة بعض المحاربين القدامى في أعمال الشغب في مبنى الكابيتول، لكن لم يتم تحديد مدى مشاركة أي من الجنود الذين لا يزالون في الخدمة في الهجوم، بحسب وكالة (أسوشيتد برس) .

 وقبل حفل التنصيب الرئاسي لتسليم الرئيس المنتخب جو بايدن مهامه، الأسبوع المقبل، ومغادرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب المنتهية ولايته ، منصبه، يستعد الحرس الوطني لتقديم الدعم لوكالات إنفاذ القانون لتأمين مراسم التنصيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *