” الدوري زملكاوي” في أعين جماهير  الأهلي …..إبراهيم : مش قصة حكام ولا حاجة.. عبد الجواد: الظلم التحكيمي هو سبب فقدان الاهلي للدوري

تقرير:  أحمد سعودي حسين

بعد موسم طويل و شاق ، تأكد فوز الزمالك باللقب ، و حصوله على اللقب ال 13 في تاريخه ، وتوقف الأهلي عند اللقب ال 42 كأكثر الأندية الفوز باللقب ، حيث تعد بطولة الدوري المصري الممتاز أقوى البطولات على المستوى المحلى و الذى نجح الزمالك في إقتناص اللقب من الغريم التقليدي و الذى كسر سلسلة انتصارات الفريق الأحمر التي دامت لخمس سنوات يذكر أن الأهلي هو رأس قائمة الفرق الحاصلة على الدوري برقم قياسي وصل إلى 42بطوله و يأتي الزمالك في وصافه الترتيب 13 بطوله و الإسماعيلي ثالثا 3أللقاب فقط و لقب وحيد لكل من المقاولون العرب و الترسانة و الأوليمبي و غزل المحلة .

الاهلي والزمالك

ونستعرض في هذا التقرير أراء بعض جماهير الأهلي  حيث كانت البداية مع ” أحمد  محمد ربيع ” 19سنه طالب بكلية دار العلوم جامعه المنيا و الذي قال” سبب فوز الزمالك هو خروجه من دور المجموعات لبطولة افريقيا و التركيز على بطولة واحدة و حصل على المزيد من الراحة البدنية”.
و اضاف أن  الزمالك استفاد بشكل كبير من الاخطاء التحكيمية و التي ساعدته في الفوز باللقب  مؤكداً على أن الزمالك  لا يستحق الفوز باللقب .
و اختتم حديثه قائلا  أن سبب هزيمة الأهلي هي الإجهاد البدني الذى تعرض له الفريق من خلال المشاركة المحلية و الأفريقية و العالمية .

بينما تابع ” عبد الجواد عبد الرؤوف ” 23 سنه قال سبب فوز الزمالك بالدوري “ضاحكا فوز غير عادل معللا  “بسبب  مساندة الحكام لهم ” و اضاف “الزمالك لا يستحق اللقب بسبب المساعدات الخارجية من قبل لجنه الحكام”

و تابع سبب هزيمه الأهلي هي ” استهتار لأعيبي الأهلي بالبطولة و الإجهاد البدني بالإضافة إلى الظلم التحكيمي “.

وتحدث ” مصطفى محمد ” طالب بكلية الطب جامعه المنيا “قائلاً  انا كا أهلاوي الزمالك لعب بشكل موفق في اخر المباريات في حين ظهر الأهلي برعونة في المباريات السابقة و التي أهدت الغريم البطولة” و أضاف “الزمالك استحق الفوز بالدوري” مضيفا” لدينا أخطاء و يجب تعديلها إذا كنا نطمح في استكمال مسيرته حصد الألقاب”.

بينما قال” إبراهيم يسري” 19سنه طالب بكلية طب الاسنان جامعه(MTI) عن فوز الزمالك بالدورى” أن سبب فوز الزمالك هو الخروج من دوري الابطال مبكرا مما أعطاه مزيد من الراحة البدنية و تأثر الأهلي باللعب في أكثر من بطوله و نجح في إحراز هذه الألقاب الحمد لله ” أخطاء تحكيمية أهدت الزمالك البطولة ” و تابع الزمالك لم يستحق البطولة” اختتم حديثه قائلا سبب خساره الأهلي للقلب هو الإجهاد البدني الواقع على الفريق و إصابته عدد من لاعبيه الأهلي مما ترتب عليه خساره نقاط عديده دفع ثمنها الأهلي هو ضياع البطولة” .

الاهلي

وأكد “إبراهيم محمد” 18سنه طالب ثانوية عامة ” الأهلي ضيع فرصه كبيره في الفوز بالدوري بخسارته قدام فرق سهله في اخر ماتشات الدوري” و أضاف “الزمالك يستحق اللقب” و  ردا على سؤاله عن الأخطاء التحكيمية قال” مش حكاية تحكيم ولا حاجه ” و اختتم حديثه قائلا ” لازم نعدل من أخطاء الماضى  و ندعم بصفقات سوبر” .

تحدث “عمرو ربيع” 19 سنه طالب بكلية دار العلوم جامعه المنيا متحدثا عن فوز الزمالك قائلا ” فوز غير مستحق بسبب الظلم التحكيمي الذى تعرض له الأهلي و استفاد منه الزمالك استفادة مباشره و بالإضافة الإجهاد البدني الذى تعرض لو لأعيبي الأهلي بسبب كثر المباريات و لعبه في أكثر من بطوله سواء كانت  محليه أو افريقيه أو عالميه ” واختتم حديثه قائلا الزمالك لا يستحق الفوز باللقب بسبب الظلم التحكيمي الذى يشهد به الجميع “.

قال “محمود حسين” 22سنه مازحا ” ما احنا بردوا مش هناخد كل البطولات لازم الزمالك ياخدله بطوله و لا اتنين حرام جماهير الزمالك يجيلها عقده نفسيه “.

تحدث “محمد أحمد” 45سنه يعمل ميكانيكي سيارات عن سبب فوز الزمالك بالدوري” لو الزمالك كان اتعرض لنفس الظلم التحكيمي زي الأهلي  الزمالك كان انسحب بس احنا بنلعب بمبادئ و قيم الأهلي هو أن اللعيبة تلعب و تبذل أقصي مجهود لديها  و في إداراه تحمى الفريق و انا متأكد من كده”.

قال “الكابتن خلف الجندي” 20سنه طالب بكلية التربية الرياضية جامعه المنيا ، عن سبب فوز الزمالك باللقب ” بالرغم من أهلويتي إلا أن الزمالك قدم اداء رائع هذا الموسم و تخاذل لاعيبة الأهلي كلفنا خساره الدوري ” ردا على سؤاله عن التحكيم قال ” لا تعليق على أداء الحكام” و أضاف الزمالك استحق التتويج هذا العام بالدرع ” و اختتم حديثه ” لابد من تدعيم صفوف الفريق بصفقات جيده تخدم مصلحة الفريق و استمرار حصد الألقاب “.

و في نهاية التقرير و ورغم اختلاف أراء الجماهير حول فوز الزمالك بالدوري العام إلا أنه يجب تهنئه الزمالك على الإنجاز و المجهود طوال الموسم و نقول هار دلك للنادي الأهلي و نتمنى الافضل للكره المصرية فيما هو قادم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *