الروتين اليومي – أشياء يجب عليك فعلها يوميًا

هناك مجموعة من الناس ترى أن الروتين اليومي مفيد للغاية. ومجموعة آخرى نرى حياتها عبارة عن يوم واحد ويتكرر كل يوم كل يوم بلا ملل! فهل هذا مفيد أم لا؟

مفهوم الروتين اليومي

الروتين اليومي هو عبارة عن مجموعة من الأفعال لا بد من أن نكررها كل يوم بشكل متطابق. ويمكن أن يكون ذلك الروتين تم فرضه علينا أو اخترناه بإرادتنا وبأنفسنا دون تدخل أحد. ويمكن أن نكون بالفعل نفعل روتين محدد كل يوم ولكننا لسنا مدركين أنه أصبح روتين ويتكرر كل يوم. مثلًا تأدية الصلاة أو الصوم أو الاستيقاظ في السابعة صباحًا وشرب فنجان من القهوة والذهاب إلى العمل ثم راحة الغداء ثم الخروج من العمل. هذا روتين يومي لمجموعة من الأفعال ولكن عند الخروج من العمل يتغير هذا الروتين. فتبدأ هنا نقطة إختيار الشخص للشيء المختلف الذي يجب فعله اليوم!

 

الأضرار التي يمكن أن يؤدي إليها الروتين

إن كان الروتين الذي يتكرر كل يوم مفروض علينا بشكل كبير ومفروض على الشخص أن يفعله كل يوم. سيصيبنا بالملل الشديد والركود من ناحية هذا الروتين. كما أنه في بعض الحالات يصيب الشخص ذو الروتين بالأكتئاب. والبعض الآخر يترك كل شيء خلفه ويترك الروتين من كثرة إصابته بالملل والاكتئاب. كما أن بعض الأشخاص تتمسك بهذا الروتين لتصبح كالجثة الهامدة تفعله تفعله وتفعله دون أن تستفاد.

 

كيفية وضع روتين يومي مفيد؟ والتخلي عن الروتين اليومي الملل

أولًا عليك بالتنظيم الجيد لوقتك.

ثانيًا وضع الروتين المفروض عليك بطرق مبتكرة تجعلك لا تمل من فعلها كل يوم.

ثالثًا إن كنت من أصحاب الشركات فيجب عليك وضع الروتين الذي يتكرر كل يوم لموظفينك بطريقة فعالة وغير مملة.

رابعًا يجب عليك الخروج من دائرة روتينك والحث على فعل اشياء آخرى ممتعة ومفيدة ومبتكرة وجديدة.

خامسًا يمكنك أن تترك روتينك لمدة معينة من كل سنة وبهذا تعتبر كأجازة لك.

سادسًا فكر في أخذ هذا الروتين بأكثر من شكل وطريقة حتى لا تمل منه وأيضًا كلما شعرت بثقل هذا الروتين حاول تغير بعض الأشياء الطفيفة به أو بك فذلك سيؤثر بك بشكل إيجابي كبير.

سابعًا إن كنت لا تعمل فحاول وضع روتين بناءًا على أهدافك وما تريد تحقيقه بالفعل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *