السيسى يجتمع بمدبولي لتعزيز الصناعة المحلية

عقد السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية اجتماعا مطولا مع كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الفريق كامل الوزير وزير النقل.

 

وذلك بحضور رؤساء عدد من الشركات الكبرى في صناعة السيارات ومنهم محمد منصور رئيس مجلس إدارة منصور شيفروليه وطارق عطا رئيس مجلس إدارة شركة جنرال موتورز و المهندس  لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط وأفريقيا للتحدث عن صناعة السيارات في مصر.

 

أشار عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى أهمية توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر وذلك في ظل ما يقوم بيها سيادة الرئيس من بناء للجمهورية الجديدة وحتى يتواكب مع متطلبات العصر الحالي التي تقود إلى الاستغناء عن استخدام البنزين.

 

ووضح السيسى خلال الاجتماع عن أهمية تعزيز الجهود من خلال التعاون المثمر مع الشركات من القطاع الخاص لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بداية من مراحل التجميع وصولا إلى التصنيع المتكامل حتى تتماشى الدولة المصرية مع التوجه العالمي المتنامي في هذا الشأن.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي في تصريحات له عن حث الرئيس للمؤسسات الحكومية على تجهيز البنية الأساسية لشحن السيارات الكهربائية على مستوى الجمهورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.