الكشف عن مواصفات ومميزات هاتف سامسونج جالاكسي a52s
سامسونج جالاكسي a52s

سامسونج جالاكسي a52s، قامت شركة سامسونج بالكشف عن سعر ومواصفات هاتفها الجديد جالاكسي a52s، والذي يأتي ضمن الفئة الاقتصادية التي تستهدف الشباب، في محاولة من الشركة لجذب المزيد من المستهلكين من تلك الفئة، ونقدم لكم فيما يلي عبر موقع (المحايد الإخباري) سعر ومواصفات هاتف سامسونج جالاكسي a52s.

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي a52s

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، أن الهاتف يتميز سامسونج جالاكسي a52s، بشاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6.5 بوصة، تدعم معدل تحديث عال يبلغ 120 هرتز، ودقة عرض 1080 x 2400 بكسل، تحتوي على قارئ بصمات الأصابع مدمج أسفلها، ومحمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5.

والهاتف الجديد يتم تشغيله بواسطة معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 778G، المطور بدقة تصنيع تصل ل 6 نانومتر، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، كما يعد هاتف جالاكسي a52s أول هواتف shoppingmode سامسونج التي تعمل بتقنية الجيل الخامس وتمتاز بسعر مناسب.

ويمتلك هاتف جالاكسي a52s بكاميرا خلفية رباعية، الرئيسية منها تأتي بدقة 64 ميجا بكسل، متصلة بمستشعر فائق الاتساع دقته 12 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر للتصوير الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل، ومستشعر لتصوير العمق 5 ميجا بكسل، وذلك بالإضافة إلى جانب كاميرا سيلفي مميزة بدقة 32 ميجا بكسل.

ويضم الهاتف بطارية بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة، كما تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 25 وات، يتم شحنها عبر منفذ USB-C، ويتميز هاتف سامسونج جالاكسي a52s بمستشعر لبصمات الأصابع مدمج أسفل الشاشة.

عيوب هاتف سامسونج جالاكسي a52s

ومن أبرز عيوب الهاتف أنه لا يوجد به سماعات الأذن التي تكون مرفقة بعلبة الهاتف، كما أنه تم استخدام نفس تصميم الـ Samsung A52 بدون أي تعديل مع نفس الخامات البلاستيكية.

ولن تتمكن من استخدام شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت ولكن دعم كارت الميموري في حد ذاته ميزه نفتقدها في هواتف كثيرة في هذه الفئة السعرية .

ما زالت سامسونج متأخرة في سرعات الشحن كما أن علبة الهاتف تأتي بشاحن 15 واط فقط، بالإضافة إلى أن البصمة تحت الشاشة ليست الأسرع ولكنها مقبولة، وضعف استقبال شبكة الواي فاي في حالة أن الراوتر بعيد عن الهاتف.

مميزات سامسونج جالاكسي a52s

يأتي الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP67 ( مقاوم للماء العذب فقط فيما معناه مقاومة طرطشة الماء)، المعالج يقدم أداء قوي فهو معالج أداءه يقترب من أداء المعالجات الرائدة، وسماعات خارجية بصوت ستيريو لتحصل على تجربة صوتية متميزة، كاميرا خلفية تقدم أداء متميز بالإضافة إلى دعمها للمثبت البصري الـ OIS.

يدعم مدخل الـ 3.5 ملم الذي نفتقده في هذه الفئة السعرية، وشاشة كبيرة بشكل الثقب من نوع Super AMOLED بألوان ممتازة وسطوع مميز وبدقة FHD+ كما تدعم معدل التحديث الأعلى الـ 120Hz.

فتح علبة هاتف سامسونج جالاكسي a52s

يأتي هاتف Samsung Galaxy A52s 5G مع اسكرينة تم وضعها بشكل مسبق، رأس الشاحن بقوة 15 واط، سلك USB من نوع Type C، جراب ظهر لحماية الهاتف، دبوس معدني، كتيبات دليل بدء الاستخدام السريع، بالإضافة إلى ضمان الهاتف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.